Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية: ارتفاع ملحوظ على أسهم “ماربل ديزاين” في أولى تداولاتها

السعودية: ارتفاع ملحوظ على أسهم "ماربل ديزاين" في أولى تداولاتها

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسهم “ماربل ديزاين” ارتفاعا بنسبة 30% في أول تداول لها بالسوق الموازية “نمو“، ليصل سعر السهم إلى 72.8 ريال.

وبدأ إدراج أسهم “ماربل ديزاين” في سوق نمو بعد طرح 600 ألف سهم، تمثل 10% من أسهمها للاكتتاب العام بسعر 56 ريالاً للسهم.

في حين بلغت نسبة التغطية أكثر من 700% من إجمالي الأسهم المطروحة.

ماربل ديزاين

واستمرت فترة الطرح من يوم 23 يوليو 2023، وحتى يوم الخميس 27 يوليو 2023.

في حين، اعتبرت “ماربل ديزاين” أن الاكتتاب سيعزز قدرتها على تعزيز أعمالها وتوفير السيولة اللازمة من أجل التوسعات المستقبلية، وتطوير نشاطا في صناعة الصخور الطبيعية لتواكب متطلبات الهندسة المعمارية.

كما أن إدراجها في السوق المالية سيعزز تطبيقات الحكومة لديها، ويدعم استدامتها وتوسع أعمالها.

وجاءت خطوة ”ماربل ديزاين” نحو الطرح بعد تمكنها من رفع طاقتها الإنتاجية القصوى بأكثر من ثلاثة أضعاف، لتصل إلى 160 ألف متر مربع سنويا.

لتصبح بذلك قادرة على مواجهة النمو المتوقع في قطاع البناء والتشييد في ظل وجود مشاريع ضخمة تنتظم مختلف مناطق السعودية.

ميزة تنافسية

وهنا قال الدكتور نواف الخراشي عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ ” ماربـل ديزاين” إن “الشركة تمتلك ميزة تنافسية تتمثل في امتلاكها مصنع متكامل بطاقة إنتاجية عالية وخطوط إنتاج حديثة.

وكذلك مخزون يعد الأكبر إقليميا من حيث الكميات والتنوع، ويساهم في تلبية المشاريع بشكل فوري مع المحافظة على معايير الجودة العالمية وتطلعات العملاء”.

ولفت إلى أن الشركة بخبرة طويلة في المجال وعلاقات استراتيجية واسعة. الأمر الذي جعلها لا تواجه أي تحديات في إمدادات الصخور الطبيعية.

وكانت الشركة قد فرغت من تجهيز مصنعها الحديث أواخر عام 2018 بطاقة إنتاجية تصل إلى 52 ألف متر مربع سنويا. قبل أن تصل إلى الطاقة الإنتاجية القصوى عام 2021 بنحو 96%.

ومن ثم رفعها إلى 160 ألف متر مربع خلال الربع الأول من 2022. بهدف زيادة الحصة السوقية للشركة وللقدرة على تلبية طلبات المشاريع الكبرى.

وتمتلك “ماربـل ديزاين” واحدا من أكبر المصانع في المنطقة من حيث القدرة الإنتاجية والتقنيات الحديثة.

كما تتميز بتوفر مخزون كبير ومتنوع مع الالتزام بمعايير الجودة مع وجود خبرات وكوادر محترفة ذات كفاءات عالية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...