Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الدوحة تستضيف النسخة الثالثة من مؤتمر قطر الاقتصادي في مايو

الدوحة تستضيف النسخة الثالثة من مؤتمر قطر الاقتصادي في مايو

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تستضيف العاصمة القطرية الدوحة، النسخة الثالثة من مؤتمر قطر الاقتصادي في شهر مايو المقبل.

ويجري مؤتمر قطر الاقتصادي بالتعاون مع مجموعة “بلومبيرغ” الإعلامية الأمريكية.

وذكر رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى والرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية القطرية الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني، أن الدولة تستهدف من خلال المنتدى، استقطاب قادة الأعمال المؤثرين والأكاديميين ورؤساء الحكومات.

مؤتمر قطر الاقتصادي

وأوضح آل ثاني أن تسليط الضوء على الابتكارات الضرورية لدفع عجلة الاقتصاد العالمي إلى الأمام.

في حين، ذكر رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، أن “الهدف من تنظيم نسخة ثالثة من منتدى

قطر الاقتصادي هو رسم مسار المراحل المستقبلية للنمو الاقتصادي العالمي”.

وأشار “آل ثاني” إلى الشراكة التي تجمع المدينة الإعلامية مع مجموعة بلومبيرغ الإعلامية، والتي

قال إنها أثمرت منصة منتدى قطر الاقتصادي”.

وقال: “قمنا معاً بإطلاق المنتدى والتخطيط لإنجاحه، في خضم فترة اضطراب عالمي غير

مسبوق.. نحن نعمل على اكتساب الحلول التي من شأنها التصدي للتحديات التي تواجه التنمية البشرية”.

التحديات العالمية

وسيركز منتدى قطر الاقتصادي في نسخة 2023 والذي يعقد في الفترة بين 23 إلى 25 مايو، على

التحديات العالمية والتي تؤثر على المجتمعات والاقتصادات في جميع أنحاء العالم، بحسب المسؤول القطري.

وزاد: “أحد الدروس الرئيسية لجميع نسخ المنتدى، هو تعزيز الترابط كمجتمع دولي.. ستتمحور نسخة 2023 حول موضوع يركز على النمو العالمي للتأسيس لخارطة طريق جديدة للنمو العالمي، في بيئة اقتصادية مليئة بالتحديات”.

وتابع: “وجود المنتدى في الدوحة لأنها نقطة وصل ما بين الشرق والغرب وأفريقيا، ستعزز دوره الاستراتيجي بالنسبة لمجتمع الأعمال العالمي؛ لكون الدوحة أصبحت اليوم مركزاً مالياً وتجارياً مزدهراً يقود الحوارات”.

كما وجمعت النسخة الثانية من منتدى قطر الاقتصادي، التي عقدت في يونيو الماضي، 1000 مشارك من رؤساء تنفيذيين ورواد أعمال ملهمين وقادة أعمال مبتكرين وغيرهم.

وركزت النسخة الماضية على أحد أشد التحديات العالمية إلحاحاً على غرار أزمة سلاسل التوريد المستمرة، والتباين بين وظائف المستقبل والقدرات الحالية للقوى العاملة في ظل عالم ما بعد جائحة كورونا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...