Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الجزيرة تكافل السعودية تقر زيادة رأس المال 20%

الجزيرة تكافل

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت شركة الجزيرة تكافل السعودية، زيادة رأس المال بنسبة 20% خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية على توصية مجلس الإدارة.

وأوصى مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين بقيمة 110 ملايين ريال.

وقالت “الجزيرة تكافل” في بيان على “تداول السعودية”، إن نسبة زيادة رأس المال تبلغ 20%، ليرتفع من 550 مليون ريال إلى 660 مليون ريال. عبر رسملة 110 ملايين ريال من حساب علاوة الإصدار ومنح سهم مجاني لكل 5 أسهم مملوكة.

الجزيرة تكافل

وذكرت “الجزيرة تكافل” أن عدد أسهمها سيرتفع بعد الزيادة إلى 66 مليون سهم مقابل 55. مليون سهم حاليا.

وأضافت أن سبب زيادة رأس المال يتمثل في رفع كفاءتها المالية وقدرتها التنافسية في القطاع.

وستكون الأحقية للمساهمين المالكين لأسهم “الجزيرة تكافل” بنهاية تداول يوم انعقاد. الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية. (مركز إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

الربع الثاني

وفي سياق منفصل، ارتفع صافي ربح شركة الجزيـرة تكافل تعاوني قبل الزكاة خلال الربع الثاني. بنسبة 827.7% إلى 19 مليون ريال مقابل 2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” إن إجمالي أقساط التأمين المكتتبة (GWP) في الربع الثاني بلغ 85.5 مليون ريال مقابل 74.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 14%.

وارتفع صافي الربح قبل الزكاة في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 41.4 % إلى 26.9 مليون ريال مقابل 19 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وذكرت أن سبب الارتفاع في الربح قبل الزكاة وضریبة الدخل للربع الثاني من العام الجاري إلى تحسن نتائج خدمات التأمین بمبلغ 4,585 ألف ﷼ مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، أي بارتفاع نسبته 95.38%.

كان هذا مدفوعًا بارتفاع في ایرادات التأمین بمبلغ 24,856 ألف ريال، أي بارتفاع قدره 65.15%.

وقابل هذا التغیر ارتفاع جزئي في مصروفات خدمات التأمین بمبلغ 11,878 ألف ريال، أي بارتفاع قدره 45.43%.

وكذلك وارتفاع في صافي المصروفات من عقود إعادة التأمین المحتفظ بھا بمبلغ 8,393 ألف ريال، أي بارتفاع وقدره 116.55%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...