Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

البنك التجاري الكويتي يواصل توعية عملائه من الاحتيال

البنك التجاري الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| يواصل البنك التجاري الكويتي توعية عملائه من الاحتيال، ضمن حملة “لنكن على دراية”.

ويعمل البنك التجاري على نشر نشر الثقافة المصرفية والمالية بين شرائح المجتمع المختلفة وزيادة الوعي لدى الجمهور بدور القطاع المصرفي.

وتأتي الحملة بالشراكة مع بنك الكويت المركزي، وجمعية اتحاد المصارف في البلاد.

البنك التجاري

ومن منطلق مسؤولية البنك الاجتماعية، تواجد فريق البنك في جمعية الرميثية التعاونية لتوعية الجمهور ومرتادي الجمعية بطرق الاحتيال المالي وكيفية تجنبها.

وذلك بالتعاون مع الجمعية وديوان الرعيل الأول.

وأكد التجاري خلال هذا اللقاء التوعوي مع الجمهور أهمية الحفاظ على البيانات الشخصية المصرفية وعدم نشرها ومشاركتها مع الأخرين. وكذلك المحاذير الواجب اتباعها لتفادي مختلف عمليات الاحتيال المالي.

وفي سياق متصل، أكدت نائب المدير العام لقطاع التواصل المؤسسي في البنك أماني الورع أن التجاري يحرص على التواصل الدائم مع مختلف الفئات العمرية لزيادة وعي الجمهور بطرق الاحتيال المالي.

وأشار في هذا الصدد الى أن منصات التواصل الاجتماعي للبنك تتضمن العديد من الفيديوهات والمعلومات التثقيفية حول طرق تجنب العمليات الاحتيالية.

وذلك بشكل مبسط بما يحقق الاستفادة لجميع شرائح العملاء، ويساهم في نشر الثقافة المالية والمصرفية في إطار حملة «لنكن على دراية».

كابيتال إنتليجنس

وفي سياق منفصل، أبقت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، على تصنيف العملة الأجنبية للبنك التجاري الكويتي.

وقالت “كابيتال إنتليجنس” إنها ثبتت تصنيف البنك التجاري الكويتي على المديين طويل الأجل وقصير الأجل عند مستوي “+A” و”1A” على التوالي.

كما وثبتت التصنيف الذاتي للبنك والقوة المالية الأساسية عند مستوى “+bbb”، وكذلك تصنيف مستوى الدعم غير العادي عند “مرتفع”.

كما يظل تصنيف النظرة المستقبلية للعملة الأجنبية على المدى الطويل والتصنيف الذاتي للبنك عند مستوى “مستقر”.

ويتبع البنك منهجية متحفظة للغاية فيما يتعلق بسياسة تكوين المخصصات. حيث يقوم بشطب القروض غير المنتظمة بشكل فوري، ولديه مخصصات عامة مرتفعة للغاية.

وللعام الخامس على التوالي يواصل البنك الإبقاء على نسبة القروض غير المنتظمة عند مستوى “صفر” كما في نهاية عام 2022.

ولفت البنك إلى أن ذلك مع الأخذ في الاعتبار رأس المال الرقابي من الشريحة الأولى، إلى جانب مستوى المخصصات العامة المرتفعة لدى البنك، فإنه يتمتع بالمرونة والقدرة الكبيرة على توفير تغطية جيدة جداً لأي قروض غير منتظمة قد تنشأ في المستقبل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...