Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

البنك الأهلي السعودي يعلن عن نتائجه المالية في الربع الثاني

البنك الأهلي السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن البنك الأهلي السعودي عن نتائجه المالية في الربع الثاني من العام الجاري 2023.

وقال البنك الأهلي إن أرباحه الصافية نمت بنسبة 9% خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 5.02 مليار ريال (1.34 مليار دولار).

وجاء النمو بدعم من انخفاض المخصصات بنسبة 87% إلى 76 مليون ريال من 592 مليون ريال في الربع المقابل من العام الماضي.

البنك الأهلي السعودي

وكانت التوقعات تشير إلى تحقيق البنك أرباحاً فصلية بـ4.86 مليار ريال، وفق متوسط تقديرات المحللين الذين استطلعت بلومبيرغ آراءهم.

كما سجل البنك الأهلي السعودي ارتفاعا في صافي الربح خلال النصف الأول 2023 بـ 10.4 بالمئة إلى 10.04 مليار ريال، بالمقارنة مع 9.1 مليار ريال بالنصف الأول من 2022.

وأرجع البنك ارتفاع الأرباح النصف سنوية إلى ارتفاع صافي الدخل العائد لحقوق المساهمين بنسبة 10.4 بالمئة بسبب الارتفاع في إجمالي دخل العمليات.

بالإضافة الى الانخفاض في اجمالي مصاريف العمليات متضمنة صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة.

في حين ارتفع إجمالي دخل العمليات بنسبة 4.8 بالمئة بسبب ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة ورسوم خدمات مصرفية والدخل من تحويل عملات أجنبية والدخل من الاستثمارات قابله جزئياً ارتفاع في مصاريف العمليات الأخرى.

كما وانخفض إجمالي مصاريف العمليات متضمنة صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة بنسبة 5.9 بالمئة.

ويعود ذلك بشكل أساسي إلى الانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة.

زيادة رأس المال

وفي سياق منفصل، أقر البنك زيادة رأس ماله إلى 60 مليار ريال أي بنسبة 33.99%.

وذلك من خلال طرح أسهم مجانية بواقع سهم لكل 3 أسهم تقريبا، من أجل تعزيز مكانة البنك المالية وتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

وأشار إلى أن رأس المال سيرتفع من 44.78 مليار ريال، موزعة على 4.47 مليار سهم، إلى 60 مليار ريال موزعة 6 مليارات سهم بقيمة اسمية بلغت 10 ريال للسهم الواحد.

وأوضح البنك عبر موقع تداول البورصة السعودية، بأن الجمعية وافقت على توصية المجلس بتوزيع أرباح مالية على مساهميها بنسبة 6% بما يعادل نحو 0.6 ريال للسهم عن النصف الثاني لعام 2022.

كما أضاف البنك الأهلي السعودي بأن إجمالي التوزيعات النقدية عن النصف الثاني بالعام الماضي بلغت 2.68 مليار ريال، ليصل إجمالي التوزيعات لعام 2022 كله إلى 7.61 مليار ريال ليعادل نحو 17%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...