Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“الاستثمارات السعودي” يعلن حصيلة أرباحه من التوزيعات النقدية للأسهم

صندوق الاستثمارات السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن صندوق الاستثمارات السعودي حصيلة أرباحه النقدية المتوقعة عن التوزيعات النقدية لاستثماراته بالأسهم السعودية.

وقال صندوق الاستثمارات السعودي إنه سيحصل على أرباح قيمتها 23.4 مليار ريال نظير استثماراته بالأسهم السعودية.

في حين، يمتلك الصندوق حصصا في 23 شركة، منها 18 شركة أعلنت توزيعات نقدية للفترة.

صندوق الاستثمارات السعودي

كما وتصدر سهم أرامكو أعلى قيمة للتوزيعات النقدية بنحو 11.2 مليار ريال، ما يمثل نحو 48% من حصيلة التوزيعات النقدية للصندوق من الأسهم السعودية، نقلاً عن صحيفة “الاقتصادية” السعودية.

ورصدت الصحيفة جميع أسهم الصندوق التي يمتلك فيها 5% وأكثر، إضافة إلى ملكيته المباشرة في أرامكو السعودية التي تعادل 4% من أسهمها التي تم نقلها من الحكومة مطلع 2022، مع افتراض عدم حدوث تغير في الملكية.

وباستثناء توزيعات أرامكو السعودية، فإن حصيلة الصندوق من التوزيعات النقدية لبقية شركاته بلغت 12.17 مليار ريال، ليأتي في المرتبة الثانية شركة “إس تي سي” بنحو 5.1 مليار ريال.

في حين، بلغ متوسط العائد النقدي للشركات، التي يستثمر بها صندوق الاستثمارات السعودي نحو 3.5%، وذلك بحسب أسعار الشركات وقت الرصد.

التوزيعات النقدية

وجاء البنك الأهلي السعودي في المرتبة الثالثة من حيث قيمة التوزيعات النقدية، إذ بلغ نصيب الصندوق 2.83 مليار ريال، يمثل 12% من حصيلته.

وبعد ذلك جاءت “السعودية للكهرباء” التي يمتلك الصندوق فيها حصة 74.3%، إذ بلغ نصيب الصندوق من التوزيعات الموصى بها نحو 2.17 مليار ريال.

كما وبعد ذلك تأتي التوزيعات النقدية لشركتي علم وأكواباور التي بلغ حصة الصندوق نحو 268 مليون ريال لكل منهما، حيث بلغ التوزيع النقدي نحو خمسة ريالات للسهم لشركة علم، إضافة إلى توصية أكواباور بتوزيع 0.83 ريال للسهم الواحد عن العام الماضي.

كما أعلنت “مرافق” المدرجة حديثا في السوق السعودية توزيعات نقدية للنصف الثاني من العام بلغت 1.1 ريال للسهم، بلغ نصيب الصندوق نحو 48 مليون ريال، في حين لم يشمل الرصد أي توزيعات مقرة قبل الإدراج للعام نفسه.

إلى ذلك، يمتلك الصندوق أسهما في خمس شركات لم تعلن توزيعات نقدية للعام الماضي، وهي (معادن، دور، العقارية، النقل الجماعي، وإعمار)، وبحسب تتبع البيانات لآخر ثلاثة أعوام، فإن تلك الشركات لم تعلن أي توزيعات نقدية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...