Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الأسهم الأميركية تكتسي باللون الأحمر مع توقف مفاوضات سقف الدين

الأسهم الأمريكية

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| اكتست الأسهم الأميركية باللون الأحمر لتمحو مكاسبها، وذلك بعد توقف مفاوضات سقف الدين.

وبعد حالة من التفاؤل عمّت الأسواق حول اقتراب التوصل لاتفاق فيما يتعلق بسقف الدين، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن توقف مفاوضات سقف الدين فجأة.

وتلونت الأسهم الأميركية الرئيسية باللون الأحمر، رغم تسجيل مؤشري إس آند بي 500 وناسداك أفضل أسابيعهما منذ شهر مارس.

الأسهم الأميركية

وفي أسبوع شهد تكثيف مفاوضات رفع سقف الدين بين البيت الأبيض وقادة الحزبين في الكونغرس، ورغم تراجعات الجمعة، سجل مؤشر ناسداك ارتفاعاً بنسبة تجاوزت 3%.

وارتفع مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 1.65%، بينما أضاف مؤشر داو جونز 0.38% من قيمته عند بداية الأسبوع.

ودارت تراجعات يوم الجمعة للمؤشرات الثلاثة حول ثلث نقطة مئوية، حيث خفف ما قاله جيروم باول، رئيس البنك الفيدرالي، من خيبة أمل المتعاملين بعد التوقف المفاجئ لمفاوضات سقف الدين.

وأمس الجمعة، قال باول إن الضغوط في القطاع المصرفي قد تعني أن أسعار الفائدة لن تكون مرتفعة، كما كانت التوقعات للسيطرة على التضخم، وهو ما كان يمكن أن يدفع الأسهم لمستويات قياسية، لو قاله باول في يوم لم تفشل فيه مفاوضات سقف الدين.

الأسهم الأوروبية

وفي أوروبا، ارتفعت الأسهم يوم الجمعة، وسجل مؤشر الأسهم القيادية الألماني مستوى قياسياً جديداً، وسط آمال بتحقيق تقدم في محادثات سقف الديون الأميركية.

وهو ما عزز الإقبال على المخاطرة، غير أن المفاوضات وصلت فيما يبدو لطريق مسدود، بعد إغلاق السوق بوقت قصير.

وأغلق المؤشر داكس، الذي يضم أسهم أكبر 40 شركة في ألمانيا، مرتفعاً 0.7% بعدما بلغ مستوى 16331.94 نقطة في وقت سابق من يوم الجمعة.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية بنسبة 0.7% عند الإغلاق، مسجلاً أعلى مستوى في أكثر من عام، وتصدرت أسهم المؤسسات المالية الرابحين.

وعلى نحو متصل، غير النفط اتجاهه لينخفض في ختام تعاملات الجمعة، بعدما توقفت مؤقتاً مفاوضات رفع سقف الدين العام بين الأعضاء الجمهوريين بمجلس النواب الأميركي وإدارة الرئيس جو بايدن، وهو ما يهدد بتخلف الحكومة عن سداد التزاماتها، الأمر الذي سيقلل الطلب على الطاقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...