Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع أرباح “كيبكو الكويتية” بنسبة 59% في الربع الأول

انخفاض كبير على أرباح شركة كيبكو الكويتية في الربع الثاني

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أرباح شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو الكويتية” بنسبة 59% في الربع الأول من العام الجاري 2023.

وحققت الشركة أرباحا صافية بقيمة 5.1 ملايين دينار خلال الربع الأول، بالمقارنة مع ربح بقيمة 3.2 ملايين دينار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

في حين، بلغت ربحية السهم خلال الربع الأول من العام 1.1 فلس للسهم الواحد بالمقارنة مع 1.3 فلس للسهم الواحد خلال نفس الفترة من عام 2022.

كيبكو الكويتية

وحققت “كيبكو الكويتية” خلال الربع الأول من العام إيرادات مجمعة بقيمة 313.7 مليون دينــــار بزيادة نسبتها 93% عن تلك المحققــــة في الربع الأول من عام 2022 والتي بلغــــت 162.2 مليون دينـــار.

وسجل إجمالي الأصول المجمعة خلال هذه الفترة ارتفاعا بنسبة 4% ليصل إلى 11.8 مليار دينار بالمقارنة مع 11.4 مليار دينار كما في نهاية عام 2022.

وبهذه المناسبة، قالت الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح: “تعكس النتائج الإيجابية للربع الأول من العام أداء شركات محفظة شركة المشاريع، حيث سجل قطاع البنوك التجارية، وبالتحديد أنشطتنا في الأردن، نموا إيجابيا”.

بالإضافة إلى قطاعي الطاقة والصناعة والخدمات اللوجستية اللذين أضيفا إلى محفظتنا نتيجة صفقة الاندماج الأخيرة مع شركة القرين لصناعـــة الكيماويات البتروليـــة.

وأضافت: “كما أكدنا خلال الاجتماع السنوي الأخير للجمعية العمومية، فإننا نسعى جاهدين إلى بناء شركة قابضة قوية قادرة على مواجهة التقلبات في الأسواق”.

وتابعت: “تظهر هذه النتائج الجهود التي نبذلها لضمان مواصلة أنشطتنا الرئيسية تحقيق أداء إيجابي أفضل بدعم من انسيابية العمليات التي تتســـم بالكفـــاءة والفاعليــة”.

توقيع عقد

وفي سياق منفصل، قالت شركة كيبكو إنها وقعت عقداً مع 9 بنوك إقليمية وعالمية للحصول على تسهيلات ائتمانية قيمتها 525 مليون دولار، تستحق في فبراير شباط 2025، مع إمكانية التمديد لعام إضافي بناء على قرار الشركة.

كما وأضافت كيبكو في بيان لبورصة الكويت أنها ستستخدم قيمة هذه التسهيلات لسداد سندات مستحقة في مارس آذار 2023 بقيمة 500 مليون دولار، تحت مظلة برنامج إصدار أوراق مالية متوسطة الأجل باليورو، وللأغراض العامة لنشاط الشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...