Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

إمباور الإماراتية تضخ 102 مليون درهم لتحديث محطة “جي بي آر”

إمباور الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ضخت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور الإماراتية” 102 مليون درهم لتحديث محطة تبريد “جي بي آر” في دبي.

ووفق التحديث سيتم تزويدها بتقنيات عصرية مبتكرة وذلك من خلال إرساء عقد تبلغ قيمته 102 مليون درهم.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عمليات التحديث خلال عام 2025.

إمباور الإماراتية

وتعد عمليات التطوير والتحديث لهذه المحطة التي تنتمي للجيل الثاني من المحطات الثالثة من نوعها خلال الـ 19 عاماً من دخولها السوق لخدمة منطقتي «جي بي أر» و«بلوواترز».

وجرى تحديث محطة «جي بي ار» لأول مرة في عام 2016 باستخدام مياه الصرف المعالجة.

أما التحديث الثاني لها كان بإضافة خزانات تخزين الطاقة الحرارية بطاقة إضافية تصل الى 10 آلاف طن تبرید.

في حين أن التحديث الثالث فيجري العمل عليه من خلال تطوير أبراج التبريد لكفاءة أكبر.

كما وأكدت المؤسسة أن عمليات التطوير والتحديث تأتي في إطار استراتيجية معتمدة لتحديث البنية التحتية لمحطاتها ولتحسين كفاءة عملياتها مما سيؤدي إلى نتائج مثمرة ومميزة أبرزها تأمين تبريد المناطق الصديق للبيئة بجودة عالية.

وجعل الـ «جي بي آر» من أكبر المناطق السكنية صديقة للبيئة في العالم، والذي يساعد في تحقيق وفورات من استهلاك الكهرباء والمياه مما يساهم في تخليص الانبعاثات الكربونية وتخفيف الضغط على البنية التحتية لشبكة الكهرباء.

كما وتخدم المحطة ملايين السياح والزائرين والسكان، إذ تعد منطقتي «جي بي آر» و«بلوواترز» أكبر منطقة سكنية صديقة للبيئة على مستوى العالم.

في حين تخدم المحطة العديد من المباني والفنادق الفخمة والتي يبلغ عددها 19 فندقا تضم 2000 غرفة فندقية بالإضافة إلى 76 برجاً تضم 9000 مسكن، وعجلة عين دبي، أعلى عجلة ترفيهية في العالم وغيرها من مباني.

توقيع اتفاقية

وفي سياق منفصل، وقعت مؤسسة إمباور، ومدينة دبي الملاحية اتفاقية لتزويد مشروع مدينة دبي الملاحية بطاقة تبريد تتجاوز 63 ألف طن تبريد.

ووفق بيان الشركة، ستستثمر إمباور 450 مليون درهم لتأمين احتياجات أكثر من 43 مبنى في مدينة دبي الملاحية بخدمات تبريد المناطق على مرحلتين وعبر محطتين متواجدتين داخل المدينة.

كما وتتيح المرحلة الأولى تزويد 27 مبنى بطاقة تبريد تتجاوز 28 ألف طن تبريد، أما المرحلة الثانية فتشمل تزويد 16 مبنى بطاقة تبريدية تصل لأكثر من 35 ألف طن تبريد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...