Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أمانات القابضة الإمارات تبحث تسييل أصول منصتها للرعاية الصحية

أمانات القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تبحث شركة أمانات القابضة الإماراتية لدراسة عدة خيارات لتسييل أصول منصتها للرعاية الصحية.

وقالت شركة أمانات القابضة في إفصاح على بورصة دبي، إن من ضمن الخيارات طرح عام أولي في الأجل القريب.

وقالت أمانات، وهي شركة استثمار في مجال الرعاية الصحية والتعليم، إنها تدرس تعيين مستشارين خارجيين وستقدم تحديثا للسوق بمجرد اكتمال العملية.

أمانات القابضة

وأعلنت الشركة، المدرجة في سوق دبي المالي، إطلاق أمانات للرعاية الصحية في أبريل/نيسان.

وفي أبريل الماضي أعلنت شركة “أمانات القابضة”، استكمال عملية الاستحواذ على حصة . الأغلبية في شركة سكون العالمية القابضة “سكون” من خلال الاندماج مع مركز “كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل”.

وينشئ هذا الاندماج أكبر منصة للرعاية الصحية الممتدة والمتخصصة وما بعد الإصابات الحادة . في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف توفير 1000 سرير في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

وتمت الصفقة من خلال مقايضة أسهم غير نقدية، حيث حصل بعض مساهمي “سكون” على 15% من أسهم أمانات في مركز “كامبريدج للرعاية الطبية” مقابل حصول “أمانات” على أسهم . إضافية في “سكون”.

وعند الانتهاء من عملية الاندماج، ستمتلك “أمانات” نحو 85% من هذا الكيان.

في حين، عيّنت شركة أمانات القابضة كلاً من بنك أبوظبي الأوّل، والمجموعة المالية هيرميس . للطرح العام الأوّلي المخطط لوحدة الرعاية الصحية في أبوظبي.

وقالت “بلومبرغ”، إن الطرح العام الأوّلي قد يجمع 200 مليون دولار (735 مليون درهم)، وقد . يحدث في أقرب وقت في العام الحالي.

طرح المنصات

وفي وقت منفصل، أعلن الدكتور محمد حمادة، الرئيس التنفيذي لشركة أمانات، أن الشركة تعمل على تجهيز منصاتها وشركاتها التابعة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم لطرحها في أسواق المال.

وأوضح أن محفظة شركة أمانات الاستثمارية تزخر بالعديد من الشركات القوية في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم مع وصولها إلى مراحل نمو متقدمة بما يسمح لها بالطرح في أسواق المال.

يذكر أن أرباح الشركة سجلت ارتفاعا بـ 24 بالمئة في الربع الأول 2023 لتصل إلى 40 مليون درهم، مقارنة بأرباح بلغت 32 مليون درهم خلال الربع الأول 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...