Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

أسعار العقارات الإماراتية ترتفع خلال العام الجاري

أسعار العقارات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أسعار العقارات في الإمارات العربية المتحدة، منذ بداية العام الجاري 2021، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأظهرت مؤشرات رسمية، أن أسعار العقارات ارتفعت في الإمارات بنسبة 13% خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة 2020.

ورصدت المؤشرات وجود حوالي 2400 مشروع وبناء سكني متاح لشراء الوحدات للسكن أو الاستثمار في كل من دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان، بحسب ما اوردت صحيفة “الرؤية” المحلية.

أسعار العقارات

وتراوحت مكانة السوق الإماراتي ما بين الـ37 و40 على صعيد أسعار العقارات عالمياً، وبمتوسط

سعري أرخص من وجهات خليجية مثل الكويت وقطر.

وأرجع مختصون عقاريون ارتفاع أسعار العقارات إلى توجه العديد من الأسر لتفضيل التملك

على الإيجار، ووجود الكثير من الباحثين عن الاستثمار المباشر بالتملك العقاري، وتنامي احتياجات

أصحاب الأعمال الوافدين إلى الدولة في ظل تسهيلات الإقامة وجذب الاستثمار.

وأوضحوا أن تنوع الوحدات المطروحة وبدائل التملك تلائم شرائح مختلفة من المشترين، ولا

سيما ذوي الدخل المتوسط مع وجود ملاءة وطرق سداد ميسرة، إلى جانب تنافسية البنوك في برامج التمويل العقاري.

وأوضح مؤشر “numbeo” لقياس أسعار السلع عالمياً أن السوق الإماراتي يصنف في المرتبتين

37 و43 على صعيد سعر المتر المربع لشراء العقارات.

تفاصيل الارتفاع

فيما أوضحت مؤشرات مختصة في قياس أداء العقارات مثل “bayut” و”propertyfinder” بلوغ

متوسط سعر الشراء 1230 درهماً (334 دولار) للقدم المربعة، في الوقت الذي أبانت دراساتهم

السوقية وجود حوالي 2383 مشروعاً للفلل وأبراج الشقق السكنية، موزعة ما بين 1840

مشروعاً في دبي وحوالي 362 مشروعاً في الشارقة و41 في عجمان.

واستحوذت أبوظبي على نحو 141 مشروعاً، وتصدرت مناطق الريم والسعديات والمارية وجزيرة ياس وشاطئ الراحة قائمة المناطق الأكثر جاذبية لشراء العقارات والتملك الحر من قبل الأجانب، بفضل تنافسية تلك المناطق سواء من حيث العروض المطروحة.

بدورها، قالت الرئيسة التنفيذية للعمليات في شركة “بيركشاير هاثوي للخدمات العقارية” دنيا فادي إن أداء قطاعي التطوير العقاري والبناء والتشييد في الإمارات، يعكس، تزايد شهية المستثمرين الدوليين للتوجه إلى السوق العقاري في الإمارات ودبي تحديدا.

وأشارت إلى أن المكاسب المتحققة في قطاعي العقارات والإنشاءات ما كانت لتتحقق لولا القرارات التي ضمنت استمرار قطاع المقاولات في العمل خلال مرحلة مواجهة جائحة كورونا فيما مارس العاملون فيه أعلى درجات الالتزام والانضباط بالإجراءات الاحترازية خلال مواصلتهم عمليات إنجاز المشاريع في الإمارات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...