Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أسعار الذهب تنهض في انتظار البنوك المركزية

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار الذهب ارتفاعا من أدنى مستوياتها في 5 أشهر اليوم الإثنين، بعدما تراجعت في الجلسات الخمس الماضية.

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب في وقت تحول تركيز المستثمرين إلى اجتماع لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية هذا الأسبوع ترقبا لتوقعاتهم إزاء الاقتصاد وأسعار الفائدة.

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.3 % إلى 1892.88 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:46 بتوقيت جرينتش، بينما زادت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.3 % إلى 1921.70 دولار.

أسعار الذهب

وانخفض الذهب إلى أدنى مستوى له منذ منتصف مارس مسجلا 1883.70 دولار الأسبوع الماضي.

وذلك بعدما أدت بيانات اقتصادية متفائلة إلى زيادة الرهانات على استمرار ارتفاع أسعار الفائدة. الأمريكية لفترة أطول وهو ما قلل الطلب على السلع التي لا تدر عائدا.

وسينصب تركيز المستثمرين على خطاب جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي. الأمريكي (البنك المركزي) يوم الجمعة في المؤتمر السنوي لمحافظي البنوك المركزية العالمية. في جاكسون هول.

وبحسب غالبية الاقتصاديين المشاركين في استطلاع أجرته رويترز فإن المركزي الأمريكي قد. انتهى على الأرجح من رفع أسعار الفائدة.، وتتوقع أغلبية طفيفة الآن أن ينتظر البنك المركزي. حتى نهاية مارس على الأقل قبل أن يبدأ في خفض الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت العقود الفورية للفضة 0.7 % إلى 22.85 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.1% إلى 910.83 دولار. وزاد البلاديوم 0.2% إلى 1258.49 دولار.

عقارات الصين

وفي سياق منفصل، أفادت أنباء صدرت منذ قليل بأنه من المقرر حذف شركة العقارات الصينية “كونتري جاردن هولدينجز – Country Garden Holdings” من مؤشر “هانج سينج – Hang Seng” في هونغ كونغ في 4 سبتمبر، وفقًا لـ “CNBC”.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت مجموعة “إيفرجراند” الصينية العملاقة، أحد كبار المطورين العقاريين في الصين، يوم الخميس، إفلاسها رسميًا بموجب الفصل الـ 15 في الولايات المتحدة.

وأظهرت وثائق قضائية الخميس، تقدم شركة “إيفرجراند” بطلب للحصول على الحماية من الإفلاس بموجب الفصل الـ 15 في الولايات المتحدة.

وفي ملف أمام محكمة الإفلاس في مانهاتن، أشارت الشركة إلى إجراءات إعادة الهيكلة في هونغ كونغ وجزر كايمان وجزر فيرجن البريطانية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...