Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أرباح شركة بوان السعودية تنخفض بنسبة 44% بالربع الثاني

شركة بوان السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة بوان السعودية انخفاضا ملحوظا في الأرباح بالربع الثاني من العام الجاري 2023.

وقالت شركة بوان السعودية إن أرباحها انخفضت بنسبة 44% إلى 25 مليون ريال. مقابل 44.6 مليون ريال في الربع المقابل من العام الماضي.

وعزت الشركة في بيان على “تداول”، سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الثاني. مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي إلى انخفاض صافي ربح قطاع الصناعات المعدنية والخشبية.

بوان السعودية

وكذلك انخفاض متوسط أسعار البيع مما أدى الى انخفاض هامش الربح.

وأشارت إلى ارتفاع تكلفة التمويل بمبلغ 3.3 مليون ريال متأثراً بارتفاع تكلفة الاقتراض المرتبطة بالزيادة في معدلات السايبور، وارتفاع مصروف الزكاة.

وذكرت أن هذا الانخفاض جاء على الرغم من ارتفاع صافي ربح قطاع الصناعات الكهربائية حيث بلغ 16.4 مليون ريال خلال الربع الثاني.

وذلك مقارنة مع ربح بلغ 4.6 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق. ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع الكميات المباعة مما أدى إلى ارتفاع هامش الربح.

كما انخفضت المصاريف التشغيلية وارتفعت الإيرادات الأخرى وربح الاستثمار في الموجودات المالية بالقيمة العادلة.

وتراجع صافي الربح بعد الزكاة والضرائب خلال النصف الأول من 2023 بنسبة 37.23 %إلى 59.56 مليون ريال مقابل نحو 95 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وقرر مجلس إدارة شركة بوان توزيع 6.5% أرباحا نقدية للمساهمين عن النصف الأول من العام المالي 2023. بإجمالي39 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للأرباح 60 مليون سهم، وحصة السهم من التوزيع 0.65 ريال.

على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق الموافق 3 سبتمبر 2023 والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وتاريخ التوزيع 17 سبتمبر 2023.

مذكرة تفاهم

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة بوان عن توقيعها مذكرة تفاهم ملزمة لبيع كامل حصتها في قطاع الصناعات الخرسانية إلى أحمد بن محمد العصيمي مقابل قيمة إجمالية نحو 76.7 مليون ريال.

وقالت “بوان” في بيان على “تداول”، إنه تم الاتفاق على بيع كامل حصة شركة بوان في قطاع الصناعات الخرسانية. بما لها من أصول وما عليها من التزامات، إلى أحمد بن محمد العصيمي، أحد الشركاء الحاليين في الشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...