Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أرباح “بروة العقارية” القطرية تصعد 3% بالنصف الأول

بروة العقارية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح مجموعة بروة العقارية، بنسبة 3% في النصف الأول من العام الجاري 2023.

وتعتبر “بروة العقارية“، الشركة العقارية والاستثمارية الرائدة في قطر والمنطقة، حيث حققت صافي أرباح 553 مليون ريال قطري.

كما نجحت المجموعة في زيادة صافي إيرادات التأجير عن نفس الفترة بنسبة 9%.

بروة العقارية

وبلغ إجمالي الموجودات للمجموعة قيمة 40.1 مليار ريال قطري، كما بلغ إجمالي حقوق ملكية. مساهمي الشركة الأم قيمة 21.2 مليار ريال قطري.

ونتيجة لنجاح المجموعة في تنمية محفظة عقارية متوازنة تساعد على مواجهة تقلبات السوق،. فقد حققت بروة مستوى إيرادات تشغيلية مرتفعًا بقيمة 761 مليون ريال قطري كإيرادات تأجير.

بالإضافة إلى تحقيق إيرادات من خدمات استشارية وخِدمات أخرى بقيمة 161 مليون ريال قطري.

عقب تسلم مشروعي مدينتنا والحي الأرجنتيني من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بدأت. المجموعة في أنشطة التأجير، حيث بدأ الإشغال الفعلي للمشروعين من المستأجرين.

وفي إطار دعم التدفقات النقدية للمجموعة، فقد تم توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 3 مليارات ريال. قطري خلال الفترة.

وذلك بغرض إعادة تمويل جزء من الالتزامات التمويلية للمجموعة، حيث تصل مدة التمويل. الجديد إلى 10 سنوات.

مشاريع جديدة

وتستمر المجموعة في أعمال تطوير ودراسة العديد من المشاريع الجديدة، التي سوف تُسهم في نمو حجم الإيرادات التشغيلية للشركة، وتعزيز النمو المستدام لعائدات المُساهمين بها، ومنها: المرحلة الثالثة من مشروع مدينة المواتر.

ويقع المشروع على أرض بمساحة 340 ألف متر مربع، وتتضمن هذه المرحلة 118 معرضًا وهايبر ماركت ومركزًا لخدمات السيارات ومركزًا لبيع قطع غيار السيارات وصالة عرض لإحدى وكالات السيارات.

وتعتبر هذه المرحلة امتدادًا للمرحلتين الأولى والثانية من المشروع.

كما تواصل بروة دراسة مخزون الأراضي الفضاء المتاح لديها، لتحدّد الاستخدام الأمثل لها، والموجودة داخل دولة قطر وخارجها، وعليه فقد أعلنت الشركة في 20 يوليو 2023 عن التوصل إلى اتفاق لبيع قطعتي أرض بمِنطقة لوسيل بإجمالي مساحة تبلغ 3.476.192 (ثلاثة ملايين وأربعمئة وستة وسبعين ألفًا ومئة واثنين وتسعين مترًا مُربعًا).

ويبلغ إجمالي ثمن البيع المتفق عليه هو ستة مليارات وثلاثمئة وواحد وستين مليونًا وأربعة عشر ألفًا ومئتين وثمانية عشر ريالًا قطريًا على أن يتم تحصيله خلال الفترة من تاريخ إتمام البيع وحتى الربع الثاني من العام 2024.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...