Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أرباح الشركة القطرية للصناعات التحويلية ترتفع بالربع الأول

أرباح الشركة القطرية للصناعات التحويلية ترتفع بالربع الأول

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أرباح الشركة القطرية للصناعات التحويلية في الربع الأول من العام الجاري 2023، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وقالت الشركة القطرية للصناعات التحويلية إن صافي الربح بلغ 48.2 مليون ريال قطري، في حين كان الربح في الربع الأول من العام الماضي 40.76 مليون ريال.

كما بلغت ربحية السهم 0.101 ريال قطري في الربع الأول، مقابل ربحية للسهم 0.086 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

القطرية للصناعات التحويلية

في حين تستعد 7 شركات طاقة قطرية مدرجة في سوق الدوحة للأوراق المالية، لتوزيع أرباح نقدية على المساهمين تناهز 11.26 مليار ريال (3 مليارات دولار) عن العام الماضي (2022).

ورفعت أغلب هذه الشركات خطط التوزيعات النقدية، التي تعد مكافأة للمساهمين على مشاركتهم في نجاحاتها، وأدائها التشغيلي المميز خلال العام الماضي (2022).

وتأتي هذه الخطوة بعدما حققت 7 شركات طاقة قطرية أرباحًا سنوية تتجاوز 15.8 مليار درهم (4.36 مليار دولار)، استنادًا إلى إفصاحات صادرة عن سوق الدوحة للأوراق المالية، التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وتلقت نتائج الأعمال السنوية لـ7 شركات طاقة قطرية الدعم الملحوظ من نمو أغلب إيراداتها، بسبب زيادة الطلب، وارتفاع أسعار النفط والغاز إلى مستوى قياسي، عقب اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية في شهر فبراير من العام الماضي (2022).

شركات طاقة

في حين، بلغ إجمالي التوزيعات السنوية لـ7 شركات طاقة قطرية عن العام الماضي (2022) ما قيمته 11.26 مليار ريال (3.092 مليار دولار).

ودعّم زيادة التوزيعات السنوية لتلك الشركات اتجاه 5 من تلك القائمة إلى رفع قيمة التوزيعات النقدية السنوية للمساهمين.

وتصدّرت قائمة التوزيعات السنوية لـ7 شركات طاقة قطرية من حيث الحجم، شركة صناعات قطر، التي أوصى مجلس إدارتها بتوزيع 110% من القيمة الاسمية للسهم، والتي تعادل 6.65 مليار ريال عن العام الماضي (2022).

لترتفع بذلك نسب التوزيعات النقدية لديها بنحو 10%، مقارنة بـ100% نسبة التوزيع النقدي المعتمدة لعام 2021.

وجاء ذلك بعد تحقيق الشركة نتائج أعمال قوية أظهرت نمو الأرباح السنوية بنسبة 9%، بدعم من زيادة أسعار المنتجات وأحجام المبيعات، بنسب تتراوح من 8% إلى 18%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...