Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياسي

الحوثيون يعلنون قصف منشأة شركة أرامكو في جدة

منشأة شركة أرامكو

صنعاء- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت جماعة الحوثي في اليمن إنها أطلقت صاروخ على منشأة لشركة أرامكو في مدينة جدة السعودية، في حين لم تعقب السعودية على الخبر.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، إنه جرى استهداف شركة أرامكو النفطية في جدة بصاروخ، صباح اليوم الخميس.

وأضاف سريع في تغريدة على “تويتر”: “القوة الصاروخية تتمكن بفضل الله من استهداف شركة أرامكو السعودية في جدة فجر اليوم بصاروخ مجنح نوع قدس2، وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله”.

أرامكو السعودية

كما وتوجد معظم منشآت إنتاج النفط السعودي وتصديره في المنطقة الشرقية على بعد أكثر من ألف كيلومتر من جدة، بحسب “رويترز”.

وفي وقت سابق، صرح المتحدث الرسمي باسم التحالف السعودي الإماراتي، تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت، صباح اليوم الخميس، من اعتراض طائرة بدون طيار “مفخخة” وتدميرها، أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه مدينة خميس مشيط، جنوب غربي السعودية.

ووفق وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن قيادة القوات المشتركة للتحالف “تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وصعد الحوثيون، خلال الأيام الماضية، عملياتهم الهجومية ضد الأراضي السعودية، إذ أطلقوا في يوم واحد فقط، السبت الماضي، صاروخا باليستيا و15 طائرة مسيرة، طالت عددا من المواقع الحساسة داخل المملكة، وذلك جراء خسائر بشرية واسعة منيت بها الجماعة على تخوم محافظة مأرب النفطية، شرقي اليمن.

عقوبات على الحوثيين

وفي سياق متصل، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على قياديين حوثيين بسبب الهجمات المتواصلة للجماعة على السعودية.

وجاء في إعلان الخزانة: “إن منصور السعدي وأحمد الحمزي مسؤولان عن تنظيم هجمات من جانب الحوثيين تضرر بفعلها اليمنيون الأبرياء والدول المحاذية للحدود والناقلات التجارية في المياه الدولية”.

كما وأضافت الوزارة الأمريكية: “هذه الممارسات، والتي نفذت بهدف دعم أجندة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار، أشعلت الصراع اليمني وهجرت أكثر من مليون شخص ودفعت اليمن إلى شفا المجاعة”.

وأدرج اسما القياديين الحوثيين تحت الأمر التنفيذي رقم 13611، وهو أمر يهدف إلى حظر ممتلكات أشخاص ارتكبوا ممارسات مهددة للسلام والأمن والاستقرار في اليمن.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...