Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

أرامكو السعودية تطلق مشروعها المشترك لدعم التحول الرقمي

أرامكو السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة أرامكو السعودية، مشروعها المشترك مع شركة كوجنايت العالمية المختصة بالبرمجيات، لإطلاق مشروعهما المشترك.

ويأتي المشروع المشترك في العاصمة السعودية، تحت مسمى شركة “كنتكست”، حيث يتمثل الهدف في دعم التحول الرقمي الصناعي بالمملكة والشرق الأوسط.

وفي بيان، قالت “أرامكو السعودية” إن شركة كنتكست ستقدم خدمات التحول الرقمي التي تدعمها الحلول السحابية المتقدمة والبرامج الصناعية الرائدة.

أرامكو السعودية

وأشارت إلى أن هذه الحلول تهدف إلى مساعدة شركات القطاعين العام والخاص على ضمان

مستقبل البنية الأساسية لبياناتها، وزيادة الإيرادات، وخفض التكاليف، وتقليل المخاطر مع

تعزيز الاستدامة التشغيلية والأمن.

وأوضحت أن “كنتكست” ستمثل موزعا معتمداً للحلول السحابية لـ”جوجل كلاود” في المملكة،

والموزع الحصري لـخدمات شركة “كوجنايت داتا فيوجن” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقاً للبيان، تهدف هذه الحلول والخدمات التي ستقدمها “كنتكست” إلى مساعدة شركات

القطاعين العام والخاص على ضمان مستقبل البنية الأساسية لبياناتها، وزيادة الإيرادات،

وخفض التكاليف، وتقليل المخاطر مع تعزيز الاستدامة التشغيلية والأمن.

وذكرت “أرامكو السعودية”، أن شركة “كنتكست ستسعى إلى توسيع فريقها بصورة كبيرة

على أمل أن تصبح جهة العمل الأولى في مجال التقنية بالمملكة.

ويعد تدشين شركة كنتكست محطة بارزة في التعاون بين “أرامكو” وشركة “أكير إيه إس إيه”،

المالك لحصة الأغلبية في شركة “كوجنايت”.

وبدأت الشراكة في عام 2019، بالتوقيع على مذكرة تفاهم لتطوير التعاون وتبادل المعرفة حول الرقمنة الصناعية ومبادرات الاستدامة.

والتحول الرقمي جزء أساسي من رؤية السعودية الاستراتيجية للعام 2030، ويقدر معدل الإنفاق السنوي في المملكة على خدمات تقنية المعلومات والاتصالات بنحو 38.4 مليار ريال (10.2 مليارات دولار)، حسب بيانات ميزانية السعودية للعام 2021.

دمج وحدتين

وفي سياق منفصل، تخطط شركة أرامكو السعودية لدمج وحدتين لتجارة الطاقة مع شركة أرامكو للتجارة، وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز” عن مصادر، ومن المقرر ضم “موتيفا تريدنغ” ومصفاة موتيفا قبل طرح عام أولي محتمل للشركة.

ومن المتوقع أن تعطي خطوة دمج الأعمال التجارية للمستثمرين المحتملين فكرة أفضل عن حجم أرامكو للتجارة، كما ستسمح لـ “أرامكو” بتبسيط التقارير المالية والحد من الازدواجية.

من المرجح أن يتم الإعلان عن إعادة الهيكلة قبل نهاية العام، بحسب ما قاله أحد الأشخاص المطلعين على الأمر.

وسيأتي الاندماج بعد 4 سنوات من خروج شركة شل من شركة موتيفا، لتصبح شركة أرامكو المسيطرة على شركة موتيفا للتجارة ومصفاة موتيفا، وهي الأكبر في الولايات المتحدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...