Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أديس القابضة السعودية تحدد النطاق السعري لطرحها العام

الاستثمارات السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حددت شركة أديس القابضة السعودية، النطاق السعري لطرحها العام الأولي وبدء فترة بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة.

وجرى تحديد النطاق السعري للطرح بين 12.50 و13.50 ريال سعودي للسهم.

كما تبدأ فترة بناء سجل الأوامر للمستثمرين من المؤسسات اليوم الأحد، 10 سبتمبر، وتنتهي في 14 سبتمبر الجاري.

أديس القابضة

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 21 يونيو الماضي على طلب الشركة تسجيل رأسمالها وطرح نحو 338.72 مليون سهم عادي، من إجمالي رأس مال الشركة.

وذلك من خلال بيع نحو 101.62 مليون سهم من الأسهم الحالية من قبل “أديس انفستمنتس هولدينغ ليمتد” وصندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة الزامل للاستثمار المحدودة (بما يتناسب مع حصصهم الحالية) (ويشار إليهم مجتمعين فيما يلي بـ “المساهمين البائعون”، وإصدار نحو 237.1 سهم جديد.

وسوف يتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

وجرى إدراج أديس الدولية في بورصة لندن في عام 2017. وفي عام 2021 تعاون صندوق الاستثمارات العامة السعودي مع المساهمين الرئيسيين في “أديس”، وهما أديس إنفستمنت هولدينغ ومجموعة الزامل، لتحويل الشركة إلى شركة خاصة.

وقدرت الصفقة قيمة أديس عند 516 مليون دولار في ذلك الوقت.

وتتعامل “أديس” مع كل من عملاقة النفط الحكومية السعودية أرامكو وشركة نفط الكويت بين عملاء آخرين، كما أن لها مشروعات مشتركة مع شركات عالمية كبرى من بينها بي.بي وإيني، وفقا لموقعها الإلكتروني على الإنترنت.

وقالت “أديس”، الشهر الماضي، إن صندوق الاستثمارات العامة وأديس إنفستمنت هولدينغ ومجموعة الزامل سيبيعون مجتمعين 101 مليون و615626 سهما قائما مقسمين حسب حصصهم.

وقالت أيضا إنها ستصدر 237 مليونا و103128 سهما جديدا، ضمن عملية الطرح.

موافقة الهيئة

وفي وقت سابق، حصلت شركة “أديس القابضـة” على موافقة هيئة السوق المالية السعودية، الأربعاء، لطرح 30 بالمئة من رأسمالها للاكتتاب العام.

وذكرت وكالة بلومبرغ أن طرح شركة أديس التي تعمل في توفير خدمات التنقيب عن النفط والغاز، والمدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، قد تجمع نحو مليار دولار من الاكتتاب العام، مما يجعله واحدا من أكبر الاكتتابات في المملكة خلال 2023.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...