Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أدنوك الإماراتية وبرومان تتفقان على تطوير منشأة ميناثول في الإمارات

أدنوك للغاز تعلن إرساء عقود لإنشاء خط أنابيب جديد

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت شركتا أدنوك الإماراتية برومان، اتفاقية لتطوير أول منشأة إماراتية عالمية المستوى لإنتاج الميثانول.

ومن المقرر أن تبني شركة أبوظبي للمشتقات الكيماوية المحدودة “تعزيز”، وشركة “برومان”، إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج الميثانول في العالم، منشأة لتحويل الغاز الطبيعي إلى ميثانول بسعة إنتاجية تبلغ 1.8 مليون طن سنوياً.

كما ويتنامى الطلب العالمي على الميثانول كمادة كيميائية نظيفة ومتعددة الاستخدامات، في وقت تتعاظم أهميتها كمصدر للوقود منخفض الانبعاثات.

أدنوك الإماراتية

وتعد “تعزيز” مشروعاً مشتركاً بين “أدنوك الإماراتية” و”القابضة” (ADQ) أسسه الطرفان لدعم

نمو مجمع الرويس الصناعي وقطاعات الكيماويات والصناعات المتقدمة في إمارة أبوظبي.

وتهدف “تعزيز” إلى تحفيز الصناعة ونمو قطاع البتروكيماويات في الرويس، والمساهمة في

جهود التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

كما وتستفيد الشراكة المقترحة من القيمة الاستثمارية الكبيرة التي تتيحها خطط أدنوك

لتوسيع أعمالها في مجال التكرير والبتروكيماويات ومحفظة “القابضة” (ADQ) المتنوعة من

الشركات والمشاريع الصناعية وخبرة “برومان” الواسعة في مجال تشييد وتشغيل منشآت

انتاج الميثانول باعتبارها ثاني أكبر منتج للميثانول في العالم.

وبهذه المناسبة قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة،

العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها: “تماشياً مع رؤية القيادة

الرشيدة ببناء اقتصادٍ مستدام وفق “مبادئ الخمسين”.

في حين، يأتي هذا المشروع الذي يهدف لتطوير أول منشأة لإنتاج الميثانول في دولة الإمارات

كخطوة جديدة في استراتيجية أدنوك للمساهمة في تنويع الاقتصاد المحلي وتسريع النمو

الصناعي وتمكين سلاسل الإمداد المحلية من خلال إنتاج مواد كيميائية جديدة”.

وأضاف “يسعدنا انضمام برومان في أول استثمار لهم في دولة الإمارات كشريك استراتيجي في هذا المشروع الذي يعزز تنافسية ومكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً أساسياً في قطاع البتروكيماويات ويؤكد على جاذبية الدولة كوجهة متميزة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة”.

شركة برومان

من جانبه، قال ديفيد كاسيدي، الرئيس التنفيذي لشركة برومان: “نتطلع إلى مشاركة خبراتنا في إنتاج الميثانول لتطوير هذا المشروع وتوسيع حضورنا في دولة الإمارات والعالم من خلال هذه الشراكة الوثيقة مع أدنوك و”القابضة” (ADQ).

وقال ستكون هذه المنشأة لإنتاج الميثانول الأولى من نوعها في دولة الإمارات، وخططنا لها بحيث تكون واحدة من أكثر المنشآت الصناعية كفاءة في العالم من حيث استخدام الطاقة وانخفاض مستوى الانبعاثات”.

وأضاف: “من المتوقع أن يؤدي تزايد الاهتمام العالمي بالميثانول كأحد مصادر الوقود النظيف منخفض الكربون، خاصة في قطاع الشحن، إلى حدوث زيادة كبيرة في الطلب العالمي على الميثانول خلال العقد القادم. لذلك، نعتقد بأن الوقت مناسب للاستثمار في مشاريع تساهم في زيادة السعة الإنتاجية لدولة الإمارات في مجال صناعات التكرير والبتروكيماويات.

كما ويدعم إنتاج هذه المادة الكيميائية متعددة الاستخدامات في دولة الإمارات لأول مرة أهداف وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لتنويع الاقتصاد المحلي وتسريع التنمية الصناعية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...