Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“أدنوك الإماراتية” تتطلع لتوسيع تجارتها مع أوروبا

أدنوك الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة أدنوك الإماراتية للنفط، لتوسيع جهودها الكبيرة في تعزيز عملياتها التجارية الناشئة.

وتخطط “أدنوك الإماراتية” لتصبح أعمالا تجارية قيمتها مليارات الدولارات خلال العقد الحالي عن طريق تدعيم حضورها في أوروبا وأفريقيا، وتوسيع أنشطتها في مجالات أخرى من الطاقة.

ويأتي ذلك في محاولة منها للحاق بركب المنافسين الراسخين منذ أمد بعيد، تريد شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الاستفادة من الفجوة الناجمة عن تحول أوروبا بعيداً عن الوقود الروسي، بحسب أشخاص على دراية بخطط الشركة.

أدنوك الإماراتية

وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم نظراً لأن الخطط غير معلنة، إن “أدنوك” تسعى للحصول على عقود محددة المدة للنفط الخام والوقود المكرر والغاز الطبيعي المسال وإمداد المنطقة بهذه الكميات.

وتستهدف شركة “أدنوك” خلال السنة المقبلة إبرام عقدين إلى ثلاثة عقود طويلة الأجل لشراء الغاز الطبيعي المسال وصفقات توريد منفصلة عديدة مع العملاء، بحسب أحد الأشخاص.

وسيشكل التوسع في مجال الغاز الطبيعي المسال المحور الأساسي للتركيز بعد أن وظفت العام الفائت 3 متداولين من شركة ” ليتاسكو” (Litasco) الوحدة التابعة لشركة “لوك أويل” (Lukoil) الروسية.

في حين، تأتي هذه التحركات في إطار حملة “أدنوك” الأوسع نطاقاً للظفر بأصول عبر كافة أنحاء العالم.

بما فيها مساعي الاستحواذ على شركة “كوفيسترو” (Covestro) الألمانية للصناعات الكيماوية بقيمة 12 مليار دولار وعرض بقيمة ملياري دولار مع شركة “BP” لشراء شركة إسرائيلية لإنتاج الغاز.

ومنذ تولى الرئيس التنفيذي سلطان الجابر منصبه سنة 2016، تخلت الشركة عن نهجها المحافظ السابق، وسعت إلى تحقيق حضور عالمي طموح.

وقال مصبح الكعبي، الذي يشرف على النمو العالمي لـ”أدنوك”، خلال مقابلة معه في سنغافورة بتاريخ 6 سبتمبر الجاري: “نعمل على تنفيذ استراتيجية تستهدف التوسع دولياً، وعلى غرار شركات الطاقة متكاملة الأعمال، نستمر في بحثنا عن فرص لتعظيم القيمة”.

استراتيجية أدنوك

ويشكل طموح تكثيف التجارة في أوروبا وأفريقيا تغيراً في استراتيجية “أدنوك”، التي اعتادت التعاقد على غالبية نفطها وغازها في آسيا منذ تأسيسها قبل ما يتجاوز نصف قرن.

في حين تأسست “أدنوك التجارية” خلال 2020، وتريد أن تضاهي الشركات التجارية المستقلة والشركات الكبرى المتكاملة على غرار “شل”، ليس فقط في تحقيق مليارات الدولارات من الأرباح، ولكن أيضاً في تأثيرها باعتبارها من بين كبار شركات التجارة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...