Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أبوظبي الإسلامي يتطلع لبيع صكوك لأجل 5 سنوات ونصف

بنك أبوظبي الإسلامي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يتطلع مصرف أبوظبي الإسلامي الإماراتي لبيع صكوك غير قابلة للاستدعاء لأجل خمس سنوات ونصف.

وقال مصرف أبوظبي الإسلامي إن الصكوك ستكون بقيمة 750 مليون دولار والسعر الاسترشادي حوالي 7.875%.

وكانت وثيقة صادرة الأربعاء الماضي، ذكرت أن المصرف عين بنوكاً لترتيب طرح صكوك دائمة مقومة بالدولار.

أبوظبي الإسلامي

وسيكون “إتش.إس.بي.سي” و”ستاندرد تشارترد” منسقين عالميين مشتركين للطرح.

وقالت الوثيقة إن الأطراف سترتب اتصالات مع مستثمرين عالميين قبل إجراء عدة اتصالات فردية مع مستثمرين في أدوات الدخل الثابت.

مذكرة تفاهم

وفي سياق منفصل، أعلن مصرف أبوظبي الإسلامـي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب أبوظبي للاستثمار، لدعم الأنشطة التمويلية والمصرفية للمؤسسات والمستثمرين المحليين.

وفي إطار هذه الاتفاقية، سيقدم مصرف أبوظبي الإسلامـي دعمه من خلال تيسير فتح الحسابات المصرفية المتوافقة مع. الشريعة الإسلامية للشركات والمستثمرين القادمين من خلال مكتب أبوظبي للاستثمار أو المبادرات الحكومية.

وسيوفر المصرف خيارات تمويل متعددة، لمساعدة تلك الشركات للوصول إلى فرص التمويل على أساس خطابات الاعتماد الاحتياطية والضمانات المصرفية. ويتيح هذا النهج للشركات إمكانية الوصول إلى فرص التمويل.

كما وسيقدم أيضا خيارات تمويل تستند لتمويل الأصول مثل، العقارات والمعدات والآلات.

وقال محمد علي الفهيم، الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المصرفية للشركات بالإنابة في مصرف أبوظبي: “يسعدنا العمل مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتعزيز وتيسير الدعم للشركات والمستثمرين الجدد. وستمكننا هذه الشراكة الاستراتيجية من توفير مجموعة شاملة من الحلول المالية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم الفريدة”.

وأضاف: “يتمحور هدفنا حول دفع نمو ونجاح المشهد الاقتصادي في إمارة أبوظبي من خلال الاستفادة من خبرات المصرف في. مجال الخدمات المصرفية الإسلامية وكذلك التزام مكتب أبوظبي للاستثمار بتعزيز فرص الاستثمار في أبوظبي”.

وقال المهندس عبدالله عبدالعزيز الشامسي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة: “تعد القدرة على فتح الحسابات المصرفية سريعًا والوصول إلى فرص التمويل، عاملًا مهمًا للمستثمرين الذين يتطلعون إلى إنشاء عمليات خارج حدودهم الجغرافية”.

في حين، شهدت أبوظبي خلال السنوات الأخيرة سلسلة من المبادرات جعلت من السهل على الشركات تأسيس وجودها في الإمارة.

كما ويرحب مكتب أبوظبي للاستثمار بأحدث مساهمة من مصرف أبوظبي الإسلامي والتي ستعزز قدرة أبوظبي على ترسيخ مكانتاها كواحدة من أسهل الوجهات لممارسة الأعمال التجارية على مستوى العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...