Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة جوجل العملاقة تقرر تسريح 12 ألف موظف

شركة جوجل

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت شركة جوجل العملاقة تسريح 12 ألف موظف وتخفيض قوتها العاملة بمقدار 6%.

وباتت شركة جوجل، أحدث شركات التكنولوجيا التي تسرّح العمال، بعد عقد من الزمن أحدثت شركات التكنولوجيا طفرة في النمو والتوظيف.

ومن المتوقع أن تؤثر التخفيضات على الوظائف على مستوى العالم وعبر الشركة بأكملها، وفقاً لرسالة البريد الإلكتروني التي أرسلها الرئيس التنفيذي، سوندار بيتشاي، للموظفين.

شركة جوجل

وبهذه الخطوة، تنضم شركة جوجل إلى مجموعة من عمالقة التكنولوجيا الآخرين الذين قلّصوا

عملياتهم بشكل كبير وسط الاقتصاد العالمي المتعثر والتضخم المتصاعد، حيث قامت شركات

“ميتا بلاتفورمز” و”أمازون” و”تويتر” بتخفيض قوتها العاملة.

وبفضل تماسك نشاط البحث، كانت “جوجل” واحدة من شركات التكنولوجيا التي تمكنت من تجنب إجراء تخفيضات كبيرة في قوتها العاملة لفترة طويلة.

إلا أنها باتت تواجه تباطؤاً في الإعلانات الرقمية، كما يسير قسم الحوسبة السحابية على خطى “أمازون” و”مايكروسوفت”.

وكتب بيتشاي في رسالة البريد الإلكتروني: “هذه لحظات مهمة لشحذ تركيزنا، وإعادة هندسة قاعدة التكلفة، وتوجيه مواهبنا ورؤوس أموالنا إلى أولوياتنا العليا”.

وأضاف إن الشركة لديها “فرصة كبيرة” في الذكاء الاصطناعي، وهو مجال استثماري رئيسي تواجه فيه “غوغل” تصاعداً في المنافسة مؤخراً.

وفي أكتوبر، أعلنت الشركة عن تحقيق أرباح وإيرادات أقل من توقعات المحللين.

وانخفضت الأرباح 27% إلى 13.9 مليار دولار مقارنة بالعام السابق.

وفي ذلك الوقت، قال بيتشاي إن شركة جوجل ستحد من نفقاتها، وقالت المديرة المالية روث بورات إن عدد الوظائف الجديدة سينخفض بأكثر من النصف في الربع الأخير عن فترة المقارنة.

ضغوط من المستثمرين

ويأتي تخفيض “جوجل” لعدد الموظفين بعد تعرضها لضغط من المستثمرين لتبني إستراتيجية أكثر صرامة للحد من الإنفاق.

وفي نوفمبر، حث “تي سي آي فاند مانجمنت” (TCI Fund Management) عملاقة البحث الرقمي على تحديد هدف لهوامش الربح بشكل علني، وزيادة عمليات إعادة شراء الأسهم، وتقليل الخسائر في محفظتها من الرهانات الأخرى، أي قسم “Moonshot” التابع لشركة “ألفابت”.

وقال كريس هون العضو المنتدب لشركة “تي سي آي”: “لدى الشركة عدد كبير جداً من الموظفين.

كما أن التكلفة لكل موظف مرتفعة للغاية”، مشيراً إلى أن عدد موظفي “ألفابت” قد تضخم 20% سنوياً منذ 2017.

وفقاً لشركة استشارات الموارد البشرية “تشالنجر، غراي آند كريسماس” (Challenger، Gray & Christmas)، احتل قطاع التكنولوجيا معظم خفض الوظائف في 2022- ليصل إلى 97171 موظف، بزيادة 649% مقارنة بالعام السابق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.