Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

توقعات الفائدة الأمريكية تضغط على أسعار الذهب

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تضغط توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية، على أسعار الذهب، التي انخفضت في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين.

وهبطت أسعار الذهب 0.2 في المائة إلى 1722.84 دولار للأوقية (الأونصة) اعتبارا من الساعة 0110 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع يوم الجمعة.

كما وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 في المائة إلى 1718.70 دولار للأوقية.

أسعار الذهب

وارتفع الدولار 0.1 في المائة مقابل العملات المنافسة مما يجعل الذهب المقيم بالدولار أكثر

تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

ووفقا لرويترز يختتم البنك المركزي الأمريكي اجتماعه الذي يستمر يومين يوم الأربعاء.

وعلى الرغم من أنه ينظر إلي الذهب على أنه تحوط ضد التضخم فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد

من تكلفة الفرصة البديلة لحيازته.

وقالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية أمس إن النمو الاقتصادي الأمريكي يتباطأ واعترفت

بوجود خطر حدوث ركود، لكنها أضافت أن الركود ليس حتميا.

وقالت يلين إن أرقام التوظيف الأمريكية القوية وإنفاق المستهلكين يظهر أن الاقتصاد الأمريكي ليس في حالة ركود في الوقت الحالي.

وانضم البنك المركزي الأوروبي في الأسبوع الماضي إلى نظرائه العالميين في مكافحة التضخم المتصاعد برفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في مقابلة نشرت يوم الجمعة إن البنك المركزي الأوروبي سيرفع أسعار الفائدة حتى يتراجع التضخم إلى المستوى الذي يستهدفه وهو اثنين في المائة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 في المائة إلى 18.48 دولار للأونصة وانخفض البلاتين 0.6 في المائة إلى 868.62 دولار.

كما تراجع البلاديوم 1.5 في المائة إلى 1999.94 دولار.

مؤشر الدولار

وفي سياق متصل، تراجع الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بأكثر من 1.5%، ليتداول عند 106.410 عند الإغلاق.

وجاء الإغلاق بعد قرار البنك المركزي الأوروبي برفع الفائدة 50 نقطة أساس دفعة واحدة، مما ساعد اليورو في تسجيل مكاسب أمام الدولار، بعد أن كان قد تراجع لما دون مستوى التكافؤ نظرًا للفجوة في السياسة النقدية بين أوروبا وأمريكا.

كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، المرتبطة بعلاقة إيجابية مع مؤشر الدولار الأمريكي، ولكن تظل الفجوة كبيرة بين عوائد سندات أجل عامين والتي سجلت 2.9721.

بينما سجلت عوائد سندات أجل 10 سنوات 2.754، وهذه إشارة على ركود منتظر.

وكان بنك مورجان ستانلي وجولدمان ساكس قد رفعا التوقعات لدخول الاقتصاد الأمريكي في ركود.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.