Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“إشراق للاستثمار” الإماراتية يناقش توزيع أرباح على المساهمين

إشراق للاستثمار

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يجتمع مجلس إدارة شركة إشراق للاستثمار في الإمارات العربية المتحدة، يوم الجمعة المقبلة، لمناقشة توزيع أرباح على المساهمين.

وقالت شركة إشراق للاستثمار إن مقترح سياسة توزيع أرباح نقدية سيتم عرضه على الجمعية العمومية في اجتماع الجمعة.

وفي بيان لها على سوق أبوظبي للأوراق المالية، قال المجلس إنه سوف يناقش أيضا الأمور العامة للشركة والاستثمارات القائمة، بالإضافة للمصادقة على قرار مجلس الإدارة الصادر في 19 أغسطس الجاري.

إشراق للاستثمار

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة إشراق للاستثمار المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنها أنهت عملية الاستحواذ على شركة جولديلوكس إنفستمنت كومباني المحدودة.

وقالت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها تمتلك حالياً 99.25% من إجمالي أسهم جولديلوكس.

وأشارت إلى أنها بعد أن حصلت على كافة الموافقات التنظيمية أكملت تخفيض رأس المال من 2.325 مليار درهم إلى 1.435 مليار درهم، وأطفأت جميع الخسائر المتراكمة.

كما أصدرت إشراق 1.385 مليار سهم جديد (بقيمة اسمية قدرها 1.00 درهم) سجلتها باسم المساهمين الجدد مقابل أسهمهم في الشركة القابضة وفقاً لشروط الاستحواذ المتفق عليها.

ويبلغ رأس المال المصدر الجديد لإشراق 2.820 مليار درهم وإجمالي أصول الشركة يتجاوز الآن 3.8 مليار درهم (1.03 مليار دولار).

وبحسب البيان، تراوح القيمة الدفترية لسهم إشراق بين 0.92 و0.96 درهم للسهم الواحد تقريباً، لافتة إلى أنه سيتم تثبيت القيمة الدفترية للسهم الواحد في الربع الثالث من عام 2022 بعد إصدار البيانات المالية.

تخارج جولديلوكس

وبنهاية شهر أبريل 2022 تخارج جولديلوكس (مملوك 99% من قبل إشراق)، بالكامل من أسهم مجموعة جي أف أتش المالية، مشيرة إلى أنه لا يملك حالياً أي سهم في المجموعة.

واستحوذ جولديلوكس على ما يقارب 50% من أسهم شركة تالسا إنفستمنت، وهي الشركة التي تمتلك 100% من أسهم شركة ستانفورد مارين جروب وألاينز مارين أند لوجستكس سرفيسز.

ووقع جولديلوكس مملوك 90% من قيل إشراق على اتفاقية للاستحواذ على 51% من أسهم شركة أن سي أم للاستثمار، وهي شركة تداول بالعملات الأجنبية والسلع والمؤشر، يخضع حاليا الاستحواذ للموافقات التنظيمية المعتادة لمثل هذه المعاملات.

وتراجع إشراق سياسة توزيع الأرباح، وتتوقع تقديم سياسة معدلة قريباً مع توجيهات بشأن توزيع الأرباح.

وتلقت إشراق الموافقة على شراء أسهمها في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد مؤخرا، وتنوي الشروع في إعادة الشراء بمجرد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية قريباً.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.