Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“كابيتال إنتليجنس” تثبّت تصنيف بنك برقان الكويتي

بنك برقان الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت وكالة كابيتال إنتليجنس عن تثبيت التصنيف الائتماني لبنك برقان الكويتي مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وعملت الوكالة على تصنيف العملات الأجنبية طويل الأجل وتصنيف العملات الأجنبية قصير الأجل للبنك عند «A+» و«A1»، على التوالي.

كما وثبتت “كابيتال إنتليجنس” التصنيف المستقل للبنك عند «bbb+»، وتصنيف قوة المركز المالي للبنك عند «bbb+»، ومستوى الدعم الاستثنائي عند «مرتفع».

كابيتال إنتليجنس

ويأتي هذا التصنيف كشهادة على متانة أداء البنك ومركزه المالي القوي ومكانته المستقرة.

وأوضحت وكالة كابيتال إنتليجنس أن تصنيفات بنك برقان مدعومة بجودة أصول عالية، وخاصة

في سوق الكويت الرئيسي، إضافة إلى قدرة جيدة على استيعاب خسائر الائتمان، وسلامة كفاية رأس المال.

كما أشارت إلى أن العوامل غير المالية الداعمة تشمل النموذج الجيد لأعمال بنك برقان

وشركاته التابعة، لاسيما في الكويت، إلى جانب الدعم من مجموعة كيبكو، الشركة المالكة للحصة الأكبر في بنك برقان.

وحسب الوكالة، رغم عدم وجود حصص ملكية حكومية مباشرة في البنك، إلا أن الاستعداد للدعم يبقى قويا، نظرا لأهمية بنك برقان التنظيمية (D-SIB) داخل الكويت، والضمان الشامل والمستمر من قبل الحكومة الكويتية لودائع العملاء المحلية.

وسجل الحكومة الناصع في التعامل مع أي من البنوك التي عانت أو تعاني ضائقة مالية.

واختتمت الوكالة تقريرها بالتأكيد على أن التوقعات لاتزال «مستقرة».

مكانة قوية

وفي معرض تعقيبه على إعلان «كابيتال إنتليجـنس للتصنيف الائتماني»، قال خالد الزومان، رئيس المديرين الماليين للمجموعة في بنك برقان: «يملؤنا الفخر لتمكننا من الحفاظ على تصنيفات ائتمانية جيدة بشهادة كابيتال إنتليجـنس، ونعتبرها دليلا على مكانة بنك برقان القوية والمستقرة».

وأضاف: «نواصل التزامنا واهتمامنا بأولوياتنا الاستراتيجية، والتي تشمل إعادة تخصيص الأصول، مسيرة التحول الرقمي، التنمية البشرية والاستدامة، لما لها من أثر كبير وإيجابي في الاتجاه العام لعلامتنا التجارية المصرفية وأعمالنا وشركاتنا التابعة».

واختتم الزومان حديثه، بالقول: «نحن سعداء جدا بتقديم جودة أصول عالية ونسبة منخفضة من القروض المتعثرة، خاصة في سوق الكويت الرئيسي، وهو ما كان محور تركيزنا في الآونة الأخيرة. ونتطلع، خلال العام المقبل وما بعده، إلى تحقيق نمو مستمر ومستدام، ومزيد من التحسينات وعمليات التطوير المستقبلية».

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...