Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

وزارة التجارة والصناعة القطرية تعلن مبادرة تشجيع إنتاج اللحوم

وزارة التجارة والصناعة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية عن بدء التسجيل في المبادرة الوطنية لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لعيد الأضحى المقبل.

وقالت وزارة التجارة والصناعة إنها تعمل على هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة البلدية.

وتتطلع الوزارة لدعم الإنتاج المحلي، حيث ستبدأ المبادرة مطلع يونيو وتنتهي في 13 من نفس الشهر.

وزارة التجارة والصناعة

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على تشجيع ودعم مربي الثروة الحيوانية وأصحاب العزب من أجل زيادة الإنتاج المحلي من الأغنام، وحماية البيئة التجارية والاقتصادية في الدولة.

وذلك تحسباً لتغير ظروف التقاء العرض بالطلب وخلق توازن بينهما بما يساهم في استقرار الأسعار في الأسواق وضمان حق المواطنين في الحصول على اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة.

وأوضحت وزارة التجاره والصناعة أن على الراغبين من المربين وأصحاب العزب الذين تتوافر لديهم أغنام محلية التقدم للتسجيل لدى إدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلدية -برج المنصور– الدور 11.

ويكون الحضور شخصياً أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي وفقاً للشروط والأحكام المعمول بها في هذا الشأن.

وكلاء السيارات

وفي سياق منفصل، أصدرت وزارة التجارة والصناعة القطرية تعميما يخص “المزودين” وكلاء السيارات في البلاد.

وأشادت وزارة التجارة بالتزام المزودين، بالتعميم الذي أصدرته بشأن التزامات وكلاء السيارات تجاه المستهلكين عند شراء أو حجز المركبات.

وأوضحت الوزارة أنه جرى تسليم نحو 4 آلاف مركبة جديدة للمستهلكين.

ويأتي هذا استناداً إلى الحملات الدورية المكثفة التي نفذها مفتشو الوزارة على وكالات السيارات، للتأكد من مدى التزامها وتقيدها بالتعميم رقم (1) لسنة 2023 بتحديد التزامات المزودين وكلاء السيارات تجاه المستهلكين عند شراء أو حجز المركبات.

وكانت إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري بوزارة التجاره والصناعة قد أصدرت التعميم رقم (1) لسنة 2023. وذلك من خلال إعداد نموذج «وثيقة تحديد موعد التسليم» والذي يتضمن بيانات إلزامية وفقا لأحكام القانون.

وجاء ذلك استنادا إلى القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك وتعديلاته بشأن التزامات المزودين وبيان كيفية تنفيذها بشروط ومعايير تتماشى مع أحكام القانون ولائحته التنفيذية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...