Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

نمو أرباح أرزان المالية الكويتية 10% بالربع الأول

أرزان المالية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح شركة أرزان المالية الكويتية بنسبة 10% في الربع الأول من العام الجاري 2023، والتي بلغت 4.11 ملايين دينار.

في حين كانت أرباح الشركة للربع الأول من العام الماضي، 3.85 ملايين دينار، حيث بلغت ربحية السهم 4.7 فلوس مقارنة بـ 4.35 فلوس للسهم الواحد عن الفترة ذاتها من عام 2022.

وقال رئيس مجلس الإدارة طلال البحر إن شركة أرزان المالية، استطاعت تحقيق إجمالي إيرادات تشغيلية بلغت 5.87 ملايين دينار، مقابل 6.59 ملايين دينار عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

أرزان المالية

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة جاسم زينل إن المجموعة استطاعت تحقيق هذه النتائج بالرغم من استمرار الآثار السلبية التي انعكست على الأسواق المالية المحلية والعالمية نتيجة ارتفاع أسعار الفوائد في الولايات المتحدة الأميركية ومنطقة اليورو زوون وتقلبات أسعار العملات الرئيسية مقابل الدولار.

بالإضافة إلى استمرار الأوضاع الجيوسياسية المضطربة وعدم الاستقرار حول العالم، إلا أن متانة المركز المالي للمجموعة وسياستها المتحفظة والمبنية على أسس استثمارية صلبة والتي تعتمد في نهجها على تنوع الاستثمارات اقتصاديا وجغرافيا أثبتت قدرة المجموعة على تحقيق النتائج الجيدة.

وأضاف أن لدى الشركة خططا لطرح منتجات استثمارية تتواءم مع معطيات الفترة الحالية والفترة المقبلة وذلك بهدف اغتنام الفرص الاستثمارية المميزة ذات المخاطر المنخفضة.

وضع متين

وفي سياق منفصل، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة أرزان المالية، جاسم زينل، إن المجموعة مستمرة بإثراء القطاع الاستثماري في السوق الكويتي وأسواق المنطقة.

وأشار إلى أنها تحصد ثمار العمل الجاد والمثابرة طوال العشر سنوات السابقة.

ولفت زينل إلى أن «أرزان» تتمتع بوضع مالي متين وتهدف دائماً لتنويع مصادر دخلها ما يساهم في تقليل المخاطر وزيادة الفرص الاستثمارية.

وأقرّت العمومية جميع بنود جدول الأعمال بما فيها الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 4 في المئة أي بواقع 4 فلوس للسهم الواحد

بالإضافة إلى أسهم منحة بـ2 في المئة وبواقع 2 سهم لكل مئة سهم من أسهم الخزينة، للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...