Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع أرباح شركة أصول للاستثمار الكويتية بالربع الأول

الصناديق الاستثمارية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح شركة أصول للاستثمار الكويتية بنسبة 40% في الربع الأول من العام الجاري 2023، على أساس سنوي.

وقالت شركة أصول للاستثمار إنها حققت أرباحا صافية بلغت 305.84 ألف دينار، بما يعادل 2.42 فلس ربحية للسهم الواحد.

في حين بلغت أرباح نفس الفترة من العام الماضي، 219.13 ألف دينار ما يعادل 1.47 فلوس ربحية للسهم الواحد.

أصول للاستثمار

ومن جانب حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم، والذي بلغ إجماليه بنهاية الربع الأول من عام 2023 مبلغ 14.9 مليون دينار.

بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2022 مبلغ 17.6 مليون دينار أي بانخفاض بنسبة 15% وهذا يعود الى قيام الشركة بتخفيض رأس المال في العام الماضي.

وحافظت الشركة على القيمة الدفترية للسهم كما في 31 مارس 2023 الذي بلغ 118 فلسا للسهم.

بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي على الرغم من توزيع الشركة أرباح بواقع 9 فلوس للسهم الواحد.

وشهدت الإيرادات التشغيلية نموا بنسبة 16% إلى 462.38 ألف دينار مع نهاية مارس 2023. وذلك مقارنة بمبلغ 397.79 ألف دينار بالفترة نفسها من 2022.

استراتيجية واضحة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي في شركة أصول للاستثمار سليمان العميري: «نعمل ضمن استراتيجية واضحة تهدف. الى تحقيق القيمة والنتائج المرجوة والمتمثلة بالارتقاء بمحفظة أصول الشركة وتعزيز قدرة الشركة على زيادة الإيرادات بصورة أساسية.

وكذلك السير على طريق تحقيق النمو المستدام والأداء الإيجابي الذي يقدم قيمة مضافة للمساهمين. وستواصل الشركة مسيرة العمل على تنفيذ محاور استراتيجيتها التي تركز على تنويع محفظتها الاستثمارية.

والجدير بالذكر، أن الشركة بدأت في جني ثمار إدارتها الحصيفة وملاءتها المالية القوية والتي تمثلت في الحصول على تسهيلات ائتمانية من أحد البنوك المحلية بقيمة 5 ملايين دينار كويتي تم الإفصاح عنها خلال الربع الأول من العام الحالي.

وسيتم استخدامها لتعزيز الخطط الاستثمارية الحالية والمستقبلية للشركة. ومن المأمول أن ينعكس ذلك إيجابا على نتائج أعمال الشركة في الفترات المالية القادمة.

كما وأفصحت أغلبية الشركات المدرجة في بورصة الكويت عن أرباحها للربع الأول من العام الجاري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...