Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

انخفاض ملحوظ على أرباح بنك برقان الكويتي بالربع الأول

بنك برقان الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح بنك برقان الكويتي هبوطا ملحوظا في الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري 2023.

وانخفضت أرباح البنك بنسبة 38 في المئة، مقارنة بأرباح نفس الربع من العام الماضي.

وبلغت أرباح بنك برقان الكويتي 7.57 مليون دينار (24.70 مليون دولار) في الربع الأول من 2023 مقارنة مع 12.126 مليون دينار قبل عام.

بنك برقان

وعزا بنك برقان في بيان للبورصة الكويتية هذا الهبوط إلى “تطبيق المعيار المحاسبي رقم 29

على المعلومات المالية المرحلية المكثفة المجمعة عن ارتفاع عمليات التضخم والمتعلق بعملياته في تركيا والذي لم يكن مطبقا في فترة المقارنة”.

وكانت أعلنت العديد من البنوك الكويتية عن نتائجها الربعية خلال الفترة الأخيرة مثل بنك “وربة

الكويتي” والتي تراجعت أرباحه بنسبة 36% في الربع الأول من العام 2023 لتصل إلى نحو 4.3 مليون دينار.

بينما ارتفعت أرباح “البنك التجاري الكويتي” خلال نفس الفترة بنسبة 12.8% على أساس سنوي

لتصل بذلك صافي الأرباح إلى 25.08 مليون دينار.

وكالة فيتش

وفي سياق منفصل، أصدرت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني. تصنيفات بنك برقان بعد استبعاد الدعم الحكومي مع عدم تعيين للنظرة المستقبلية، لتمنح قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل درجة “BB”.

وأشار البنك، في بيان لبورصة الكويت، إلى أن الوكالة قامت بمنح درجة “B” لتصنيف قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته قصيرة الأجل.

بينما تم تصنيف سندات الدين طويلة الأجل غير المضمونة من الدرجة الأولى عند “BB”، وقصيرة الأجل عند “B”.

ولفت “بنك برقـان” إلى أن الوكالة أبقت على التصنيفات الرئيسية حيث تم تصنيف قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل عند درجة “A” مع نظرة مستقبلية مستقرة. وتصنيف قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته قصيرة الأجل عند درجة “F1″، والقدرة المالية عند “BB”.

كما تم الإبقاء على الدعم الحكومي عند “A” وتصنيف سندات الدين المساند من رأسمال الشريحة الثانية عند درجة “BBB+”. وتصنيف سندات الدين غير المضمونة من الدرجة الأولى طويلة الأجل عند درجة “A” وقصيرة الأجل عند درجة “F1”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...