Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة أبوظبي لبناء السفن تقر توزيع 6% نقدا عن العام الماضي

شركة أبوظبي لبناء السفن تحقق ايرادات وأرباح كبيرة في النصف الأول

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أقرت شركة أبوظبي لبناء السفن، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 6% من رأس المال.

وصادقت الجمعية العمومية لشركة أبوظبي لبناء السفن على توزيع 6 فلوس للسهم عن العام الماضي.

وقالت إن إجمالي الأرباح الموزعة بلغت 12.7 مليون درهم.

أبوظبي لبناء السفن

كما تمت الموافقة على مقترح بشأن مكافأة أعضاء مجلس الإدارة لعام 2022، بقيمة إجمالية 1.4 مليون درهم.

في حين، وقعت شركة أبوظبي لبناء السفـن عقد دفاعي تصديري لتسليم ثلاث سفن دفاعية من طراز كورفيت (BR71 MKII) بطول 71 مترًا.

إلى جانب عدد من الزوارق الاعتراضية التكتيكية المصممة في الإمارات والدعم اللوجستي المتكامل والتدريب للقوات البحرية الأنجولية، بقيمة إجمالية للعقد 1 مليار يورو، وسيصبح ستري المفعول عند استيفاء الشروط المذكورة في العقد.

تأكيد الالتزام

وفي سياق منفصل، أعادت “أبوظبي لبناء السفن”، الشركة التابعة لمجموعة ايدج والرائدة إقليميا في بناء السفن الحربية والتجارية وإصلاحها وصيانتها وإعادة تجهيزها وتحويلها، التأكيد على التزامها تجاه أسواق منطقة جنوب شرق آسيا الاستراتيجية.

وذلك عبر مشاركتها المرتقبة في معرض ومؤتمر الدفاع البحري الدولي “امديكس” لعام 2023.

ويقام معرض “امديكس” الرائد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ داخل مركز شانغي للمعارض في سنغافورة بين يومي 3 و5 مايو.

وقال ديفيد ماسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السـفن: “تشكل سنغافورة ودول جنوب شرق آسيا المجاورة إحدى الأسواق المستهدفة الرئيسية للشركة ولمجموعة ايدج بشكل عام.

وبدورنا، نتطلع إلى البناء على أسس علاقاتنا مع الشركات الرائدة ضمن القطاع في المنطقة خلال معرض “امديكس 2023″.

كما ستسهم مشاركتنا في تعزيز أسواق التصدير الرئيسية الحالية، وستفتح الآفاق للدخول إلى أسواق جديدة، إلى جانب إتاحة فرصة مثالية لاستعراض مجموعتنا الواسعة من السفن والقدرات البحرية المتقدمة”.

وسيعرض جناح الشركة في معرض “امديكس” محفظتها المتنوعة من السفن البحرية المستخدمة لتنفيذ مجموعة واسعة من المهام، بما يشمل 510 OPV، زورق الدوريات الذي يبلغ طوله 51 مترا.

و160ITEP، زورق الاشتباك الساحلي الذي يبلغ طوله 16 متراً؛ و120FIP، الزورق الساحلي السريع الذي يبلغ طوله 12 متراً؛ و”فلج 3″، سفينة الدوريات البحرية عالية المرونة والتنوع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...