Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

نمو أرباح البنوك العمانية بنسبة 26.2% في الربع الأول

البنوك العمانية

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح البنوك العمانية في الربع الأول من العام الجاري 2023، بنسبة 26.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكر موقع بورصة مسقط أن الأرباح الصافية للبنوك المدرجة في البورصة ارتفعت إلى 118.5 مليون ريال عماني مقابل 93.8 مليون ريال عماني في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وشهدت البنوك نموا في معظم مؤشراتها المالية، وأشارت البيانات الأولية إلى ارتفاع إجمالي الأصول للبنوك الثمانية المدرجة في البورصة بنهاية مارس الماضي إلى 37.6 مليار ريال.

البنوك العمانية

في حين كانت أصول البنوك في الربع الأول من العام الماضي 36.1 مليار ريال عماني مسجلة زيادة بنسبة 4 بالمئة.

ويمتلك بنك مسقط أعلى حجم من الأصول عند 13 مليارًا و79 مليون ريال عماني، فيما جاء بنك صحار الدولي في المرتبة الثانية بـ 4 مليارات و632 مليون ريال عماني، ثم بنك ظفار بأصول بلغت 4 مليارات و621 مليون ريال عماني.

بورصة مسقط

وفي سياق منفصل، استقطبت الشركات الصناعية المدرجة في بورصة مسقط المستثمرين في تداولات الأسبوع الماضي مع تحسن نتائجها المالية في الربع الأول من العام الجاري.

الأمر الذي دفع مؤشر قطاع الصناعة لتسجيل صعود قوي بنسبة 2.4 بالمائة وأغلق على 6278 نقطة مرتفعاً حوالي 150 نقطة.

وسجلت المؤشرات الأخرى أداءً إيجابيًّا باستثناء المؤشر الرئيسي للبورصة الذي تراجع نحو 9 نقاط وأغلق على 4734 نقطة.

في حين ارتفع مؤشر قطاع الخدمات 18 نقطة، وارتفع مؤشر القطاع المالي 10 نقاط، وسجل المؤشر الشرعي صعودًا بـ 6 نقاط.

كما وأشارت النشرة الإحصائية الأسبوعية الصادرة عن بورصة مسقط إلى ارتفاع أسهم عدد من الشركات الصناعية، فقد ارتفع سهم شركة صناعة الكابلات العمانية بنحو 16 بالمائة.

وأغلق على ريال و900 بيسة، وارتفع سهم عمان للمرطبات بنسبة 7.4 بالمائة وأغلق على ريال و450 بيسة، وصعد سهم الجزيرة للمنتجات الحديدية إلى 280 بيسة مسجلًا ارتفاعًا بنسبة 5.6 بالمائة.

كما وارتفع سهم شركة الأسماك العمانية بنسبة 2.5 بالمائة وأغلق على 80 بيسة، وارتفع سهم فولتامب للطاقة بنحو 1 بالمائة وأغلق على 116 بيسة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...