Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

زيادة ملحوظة على المسافرين عبر الخطوط السعودية بالربع الأول

الخطوط الجوية السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكرت الخطوط السعودية أن الربع الأول شهد زيادة ملحوظة في أعداد المسافرين عبرها في الربع الأول من العام الجاري.

وقالت الخطوط السعودية إن أعداد الضيوف المنقولين عبر شبكتها في الربع الأول 2023 ارتفع بنسبة 35%، قياسا بذات الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الخطوط في بيان أنه جرى نقل حوالي 7 ملايين ضيف.

الخطوط السعودية

وقالت الشركة إنه من بين هؤلاء المسافرين نحو 3.8 مليون مسافر دولي بزيادة كبيرة بلغت 94%.

وذكرت الشركة أن هذه الإحصائيات تؤكد ما تهدف له “السعودية” من ربط العالم بالمملكة، في الوقت الذي نقلت فيه كذلك 3.2 مليون ضيف داخلياً.

وحلقت طائرات الخطوط السعودية خلال الربع الأول من 2023 في أجواء أربع قارات حول العالم عبر أكثر من 42 ألف رحلة بزيادة 5% كما تجاوزت ساعات الطيران 127,5 ألف ساعة طيران بزيادة 26%.

وتابع البيان: “تم تحقيق معدلات متنامية دولياً بتسجيل نمو قدره 40% حيث تم تشغيل أكثر من 18,3 ألف رحلة وسجلت ساعات الطيران نمواً بمقدار 55,2% حيث بلغت 87,3 ألف ساعة طيران، إلى جانب تنفيذ 23,6 ألف رحلة داخلياً بإجمالي 40,1 ألف ساعة طيران”.

خطة تشغيلية

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي إبراهيم بن سلمان الكشي أن المعدلات المتنامية التي تحققت خلال الربع الأول لعام 2023 جاءت وفق خطة تشغيلية تراعي توفير مزيد من الرحلات والسعة المقعدية مع الأخذ بعين الاعتبار الكفاءة التشغيلية والمحافظة على معدل انضباط الرحلات.

لينسجم ذلك مع ما يتم توفيره من خدمات تساهم في تعزيز تجربة السفر واستقطاب ولاء المزيد من الضيوف من مختلف أنحاء العالم ولعل أبرزها خدمة “تذكرتك تأشيرة” والتي تمكّن الضيوف الزوّار من الوصول للمملكة عبر ربط رقمي تكاملي لتأشيرة المرور (ترانزيت) بتذكرة الطيران وإصدارها بسهولة.

وأضاف الكشي أن “السعودية” ساهمت بشبكة رحلاتها وخدماتها النوعية خلال الفترة الماضية من مواكبة ما تشهده المملكة من حراك تنموي شامل في جميع المجالات بما في ذلك نقل الزوار والسياح والمنظمين لحضور العديد من الفعاليات والمعارض والمؤتمرات لتواصل بذلك استراتيجيتها الرامية لجلب العالم إلى المملكة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...