Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بورصة الكويت تتكبد خسائر 489 مليون دينار في أسبوع

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تكبدت بورصة الكويت خسائر بقيمة 489 مليون دينار خلال الأسبوع الماضي، بسبب النزعة البيعية للمستثمرين.

وانخفضت المؤشرات والمتغيرات بشكل جماعي بنهاية الأسبوع الأول من شهر أبريل.

وكان تركيز عملية البيع بشكل كبير على الأسهم القيادية مقارنة بالأسهم المتوسطة والصغيرة، خاصة الأسهم البنكية ليخسر المؤشر الأول مستوى 7800 نقطة.

بورصة الكويت

وبدا جليا أن سوق الأسهم الكويتي لايزال متأثرا كسائر الأسواق العالمية جراء أزمة المصارف الأميركية.

ومن المتوقع أن تشهد بورصة الكويت خلال الجلسات المقبلة إعادة بناء للمراكز في ضوء الأرباح المعلن عنها للعام الماضي من البنوك والشركات والتي تراجعت بنسبة 26% بإجمالي 2.4 مليار دينار مقارنة بـ 3.2 مليارات دينار.

وسط توقعات بأن يعود الزخم الشرائي خلال الفترة المقبلة استعدادا لمرحلة الكشف عن نتائج الربع الأول من العام الحالي.

كما أن تراجع الأسعار لكثير من الأسهم سيشجع على عمليات الشراء خاصة الأسهم القيادية التي انخفضت أسعارها بشكل لافت من بداية العام.

وتقدر خسائر المؤشر الأول الذي يضم هذه النوعية من الأسهم بـ 3.7% من بداية العام.

القيمة السوقية

وعلى ضوء ما سبق، تراجعت القيمة السوقية لبورصة الكويت بنهاية التعاملات الأسبوعية بنسبة 1% محققة 489 مليون دينار خسائر ليصل إجمالي القيمة السوقية إلى 44.61 مليار دينار تراجعا من 45.1 مليار دينار.

وانخفضت السيولة المتدفقة للسوق بنسبة 7% بمحصلة 180 مليون دينار بمتوسط يومي 36 مليون دينار، وذلك انخفاضا من 194 مليون دينار الأسبوع الماضي بمتوسط يومي 39 مليون دينار.

كما تراجعت أحجام التداول بنسبة 0.5% بكميات أسهم متداولة 581 مليون سهم انخفاضا من 584 مليون سهم الأسبوع الماضي.

وتراجع مؤشر السوق الأول بنسبة 1.2% بخسارته 96 نقطة، ليصل إلى 7725 نقطة تراجعا من 7821 نقطة الأسبوع الماضي.

في حين، انخفض مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.8% بخسارته 45 نقطة ليصل إلى 5455 نقطة انخفاضا من 5500 نقطة.

كما وتراجع مؤشر السوق العام بنسبة 1.1 في المئة بخسارة 81 نقطة ليصل إلى 6969 نقطة انخفاضا من 7050 نقطة الأسبوع الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...