Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“ملاحة القطرية” توافق على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية

الملاحة القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت الجمعية العمومية لشركة ملاحة القطرية “ملاحة” على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين.

وصادق المساهمون على جدول أعمال الجمعية العمومية، حيث سيتم توزيع أرباح نقدية بنسبة 35% من القيمة الاسمية للسهم.

وسيكون التوزيع بواقع 0,35 ريال قطري للسهم الواحد، كما وافقت الجمعية العامة العادية على تعيين شركة «برايس ووتر هاوس كوبرز» كمراقب حسابات لعام 2023.

ملاحة القطرية

وقدم سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة ملاحة القطرية، خلال الاجتماع الذي انعقد افتراضيا، ملخصا عن أنشطة الشركة وتفاصيل نتائجها المالية.

كما وبلغ صافي أرباح ملاحة 1.013 مليار ريال قطري في العام 2022 مقارنة مع 724 مليون ريال قطري لعام 2021.

وتطرق سعادة رئيس مجلس الإدارة في كلمته إلى أن النتائج المالية شهدت نموًا وزيادات في نسب الأرباح، أما في الجانب التشغيلي.

فهنالك تطور كبير في نوعية الخدمات والأعمال الأساسية التي تقدمها ملاحة والتي انعكست بصورة إيجابية على سير أداء المجموعة.

كما صادقت الجمعية العامة غير العادية على زيادة نسبة تملك غير القطريين في رأس مال الشركة من 49% إلى 100%، وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات من الجهات المعنية.

مع تفويض سعادة‏ رئيس مجلس الإدارة في إكمال كافة الإجراءات اللازمة.

أعمال الشركة

وقالت الجمعية العمومية: “ننوه إلى السادة المساهمين الكرام أن عملية توزيع الأرباح ستبدأ اعتبارًا من أمس الاثنين، من خلال كافة فروع بنك قطر الوطني QNB، الذي سيقدم للمساهمين كافة الخدمات اللازمة لضمان حصولهم على أرباحهم المستحقة”.

وتأسست ملاحة القطرية في يوليو 1957 كأول شركة مساهمة عامة مسجلة في قطر وتحمل السجل التجاري رقم (1).

في حين تشمل أعمال الشركة حاليًا عمليات النقل البحري للغاز والمنتجات النفطية والحاويات والبضائع السائبة وخدمات دعم المنصات البحرية وإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية وإصلاح السفن والوكالات التجارية والاستثمارات العقارية بالإضافة إلى إدارة الأصول.

وفي وقت سابق، وقعت شركة الملاحة القطرية الرائدة في مجال تقديم الخدمات البحرية والحلول اللوجستية وشركة أوراكل، مذكرة تفاهم لتسريع استراتيجية التحول الرقمي، وإقامة الأنشطة الإبداعية المشتركة على منصة الخدمات السحابية، وزيادة حجم استخدام الخدمات السحابية لتحسين العوائد الاستثمارية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...