Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الإمارات ثاني دول العالم في انتشار العملات الرقمية

العملات الرقمية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حلّت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني، بعد تركيا، في انتشار العملات الرقمية بين السكان.

ووفق دراسة أجراها موقع “هيدج ويز كريبتو” الشبكي الأسترالي المتخصص في شؤون الأصول المشفرة والعملات الافتراضية، فقد استندت في إحصائيتها إلى رصد نسب السكان الذين يقتنون أصولاً مشفرة ويتداولونها إلى إجمالي عدد السكان في كل دولة حتى مطلع العام الجاري.

وحاز متداولو العملات الرقمية في تركيا على 40% من إجمالي عدد السكان، في حين كانت نسبة الإمارات 34%.

العملات الرقمية

ويقصد بتبني الأصول المشفّرة، التوجه العام إلى الاهتمام بالأصول المشفّرة والحرص على

تداولها، وكذلك متابعة أخبارها.

ومنحت الدراسة كل دولة درجة، نهايتها العظمى 10 درجات، لرصد مستويات تبنيها الأصول

المشفّرة في 2023، وذلك استناداً إلى أرصدة الدولة في عدد من المؤشرات الفرعية، مثل توافر

تشريعات وقوانين سيادية حاكمة لتداول الأصول المشفرة.

وكذلك عدد مرات البحث عنها بين كل 100 ألف من السكان، وعدد ماكينات الصراف الآلي

المخصصة لها.

وبلغ رصيد الإمارات 6.41 درجات، وكانت الصدارة من نصيب أستراليا برصيد 7.37 درجات، بينما

نالت الولايات المتحدة المركز الثاني برصيد 7.07 درجات، وكان المركز الثالث من نصيب البرازيل برصيد 6.81 درجات.

وأصبحت الإمارات تعد موقعاً مثالياً للشركات الناشئة الناشطة في تقنية “بلوك تشين” على مستوى العالم، وذلك بفضل قدرة الشركات على الوصول إلى شبكات أعمال في شمال أفريقيا والهند والغرب.

يشار إلى أن حجم المعاملات بالعملات الرقمية بالإمارات بلغ نحو 26 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها مؤسسة “Chainalysis” التي تتتبع تداولات العملات المشفرة من يوليو 2020 إلى يونيو 2021.

سوق الكريبتو

تباينت أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الخميس، ولا يزال سوق الكريبتو في حالة ترقب لاجتماع الفيدرالي الأمريكي.

وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 1.24% لتصل إلى 1.11 تريليون دولار، وسط تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة سجلّت 61.24 مليار دولار.

وأظهر تحليل أعدته شركة بلوكتشين جلاس نود، أن عملة بيتكوين الرقمية المشفرة أصيبت كميات كبيرة منها بالخمول، حيث وصلت كمية العملات الخاملة تقريبًا إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق.

وبحسب جلاس نود فإن عدد عملات بيتكوين التي لم تتحرك لمدة 6 أشهر على الأقل يُطلق عليها اسم “العرض القديم” – يبلغ 14.99 مليون، تبلغ قيمتها نحو 370 مليار دولار بأسعار اليوم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...