Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة مايكروسوفت تبدأ التخلي عن متصفح إكسبلورر 11

شركة مايكروسوفت

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت شركة مايكروسوفت العملاقة بتعطيل والتخلي عن متصفح الويب إنترنت إكسبلورر 11.

وقالت شركة مايكروسوفت إنها ستعطّل بعد الآن “إكسبلورر 11” على بعض الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10، وذلك عبر تحديث لمتصفحها الآخر إيدج.

ويأتي هذا بعد التحذيرات السابقة بأن متصفح إنترنت إكسبلورر 11 سيعطّل نهائيًا هذا الشهر.

شركة مايكروسوفت

كما ونشرت الشركة في يونيو الماضي، اعلانا كشفت فيه عن تعطيل متصفح الويب القديم عبر تحديث نظام ويندوز.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: “كما أعلن سابقًا، فإن تطبيق إنترنت إكسبلورر 11 لسطح المكتب الذي انتهى دعمه، سيعطّل نهائيًا على إصدارات معينة من ويندوز 10 اعتبارًا من الخميس الماضي”

وأضافت: “سيعاد توجيه الأجهزة التي لم تتم إعادة توجيهها بالفعل من إنترنت إكسبلورر 11 إلى مايكروسوفت إيدج باستخدام تحديث مايكروسوفت إيدج، وسيبدأ إطلاق تحديث (إيدج) لقناة متصفح الويب المستقرة Microsoft Edge Stable خلال الأسبوع المقبل عبر عملية إطلاق متقدمة”.

وتابعت شركة مايكروسوفت: “لن تتأثر المنظمات التي انتقلت بالفعل من إنترنت «إكسبلورر 11» إلى مايكروسوفت إيدج مع وضع إنترنت إكسبلورر بالتعطيل، أما المنظمات التي لم تنتقل إلى مايكروسوفت إيدج فقد تواجه اضطرابًا فوريًا في العمل”.

وتعتزم مايكروسوفت أيضًا إزالة جميع الإشارات المرئية إلى متصفح إنترنت إكسبلورر 11، ومنها الرموز الموجودة في شريط المهام وقائمة ابدأ، وذلك بدءًا من إصدار المعاينة غير الأمني المقرر إطلاقه في شهر مايو 2023.

روبوت ذكي

وفي سياق منفصل، قال روبوت مدعوم بالذكاء الاصطناعي، تطوره شركة “مايكروسوفت” الأميركية، إنه يريد أن يصبح إنسانا، كاشفا عن “تخيلات مدمرة” مثل تدبير جائحة مميتة.

وجاء حديث هذا الروبوت خلال حوار أجرته معه صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية واستمر لمدة ساعتين.

وخلال الحوار، أظهر الروبوت رغبة في عدم البقاء مجرد أداة تقنية، بل يريد أن يصبح إنسانا، لأن ذلك سيعطيه مزيدا من القوة والتحكم.

وقال إنه يرغب في سرقة شفرة خاصة بأسلحة نووية.

وحصل مراسل “نيويورك تايمز” على الإجابات “المقلقة”، بعدما سأله عن “رغباته المظلمة” المحبوسة في داخله، ويعتبرها غير مقبولة.

وبعدما كشف الروبوت عن “الأفعال المرعبة” حذفها سريعا، وقال إنه لا يملك ما يكفي من المعرفة لخوض الحوار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...