Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

صعود أرباح بنك الرياض بنسبة 16.5% خلال العام الماضي

بنك الرياض

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح بنك الرياض السعودي بنسبة 16.5% خلال العام الماضي 2022، لتبلغ 7.02 مليار ريال.

وكانت أرباح بنك الرياض قد سجلت 6.025 مليار ريال في العام 2021.

وخلال الربع الرابع، ارتفع صافي ربح بنك الرياض بنسبة 25%، إلى نحو 2.028 مليار ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بصافي ربح نحو 1.617 مليار ريال، في الربع المماثل من 2021.

بنك الرياض

وتعود زيادة أرباح بنك الرياض في 2022، على أساس سنوي، بشكل رئيسي لارتفاع إجمالي دخل العمليات قابله جزئيًا ارتفاع في إجمالي مصاريف العمليات.

ويرجع ارتفاع إجمالي دخل عمليات بنك الريـاض بشكل رئيسي إلى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة، وصافي دخل الأتعاب والعمولات، وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية، قابله جزئيًا انخفاض في صافي مكاسب بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة، وتوزيعات الأرباح.

الأسهم السعودية

وفي سياق منفصل، ارتفعت الأسهم السعودية خلال مطلع تعاملات جلسة اليوم بنحو 110 نقاط.

ويأتي ارتفاع السوق بدعم رئيسي من أرامكو السعودية المرتفع 1.9 في المائة، كذلك مكاسب طالت أسهم البنوك بقيادة “بنك الريـاض” و”الأهلي”.

“بنك الرياض” أعلن اليوم تحقيقه صافي ربح 7 مليارات ريال في 2022 وبنمو 16.5 في المائة مستفيدا من ارتفاع دخل العمليات الا أن ارتفاع المخصصات حد من الربحية.

ويتداول سهم معادن على مكاسب تجاوزت 2 في المائة، بعد إعلان الشركة تحقيقها صافي ربح للعام الماضي 9.3 مليار ريال وبنمو 78.3 في المائة، كذلك أعلنت توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة 50 في المائة وذلك عن طريق منح أسهم منحة.

وتتداول السوق السعودية فوق مستوى 10500 نقطة بعد ارتفاع المؤشر العام 1 في المائة، وسط تداولات عند 1.4 مليار ريال.

وشهدت العقود الآجلة للنفط تراجعا اليوم بعد مكاسب 2 في المائة في الجلسة السابقة مع تركيز المستثمرين على المخاوف بشأن الطلب على المدى القصير والناجمة عن صيانة المصافي في آسيا والولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، وقع بنك الريـاض اتفاقيات تعاون وتمويل مع شركة كوريا للطاقة الكهربائية وبنك التصدير والاستيراد الكوري.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى التعاون في مشاريع وقطاعات الهيدروجين والأمونيا الخضراء وتوليد الطاقة المتجددة والتقليدية ونقل وتوزيع الطاقة، بالإضافة إلى دعم وتطوير حقل غاز الجافورة في المنطقة الشرقية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...