Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

وثائق: السعودية عرضت على ايلون ماسك 60 مليار دولار للاستثمار في تسلا

إيلون ماسك

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أظهرت وثائق قضائية أن صندوق الاستثمارات السعودي عرض على الملياردير الأمريكي ايلون ماسك الاستثمار في شركة تسلا للسيارات.

وقالت الوثائق إن ايلون ماسك، التقى محافظ صندوق الثروة السيادي السعودي ياسر الرميان في عدة مناسبات، وأن الرميان حث ماسك على تحويل تسلا إلى شركة خاصة.

وذكرت الوثائق التي تخص قضية رفعها مساهمو تسلا بشأن تغريدات لماسك في 2018 قال فيها إنه حصل على تمويل لتحويل شركة صناعة السيارات الكهربائية لشركة خاصة.

ايلون ماسك

وعرض الرميان عرض ايلون ماسك دعما بما يصل إلى 60 مليار دولار لهذا المسعى.

وكان مستثمرون قد رفعوا دعوى قضائية في أغسطس/ آب 2018 بعد فترة وجيزة من قول

ماسك على “تويتر” إنه يفكر في جعل تسلا شركة خاصة عند سعر 420 دولارا للسهم الواحد.

وقال إن “التمويل مضمون”.

وفي تغريدة أخرى خلال نفس اليوم، كتب: “تأكد دعم المستثمرين”، مضيفا: “السبب الوحيد

لعدم التيقن من حدوث ذلك هو أنه مرهون بتصويت المساهمين”.

وبدأت محاكمة إيلون ماسك الثلاثاء في سان فرانسيسكو، باختيار أعضاء هيئة المحلفين الذين

سيتعين عليهم تقرير ما إذا كان رئيس “تسلا” و”تويتر” قد كتب “تغريدة احتيالية” عام 2018 كما

يتهمه مستثمرون، ومن المقرر أن تستمر المحاكمة ثلاثة أسابيع، وإيلون ماسك مدرج في

قائمة الشهود.

وفي قرار سابق متعلق بهذه القضية، حكم القاضي بأن تغريدة 2018 الشهيرة يمكن اعتبارها “كاذبة ومضللة”، وسبق أن سببت تغريدات رئيس شركة “تسلا” خلافات بينه وبين السلطات.

وسبق أن سببت تغريدات رئيس شركة “تسلا” خلافات بينه وبين السلطات.

حيثيات الشكوى

وقد رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات شكوى إثر تلك التغريدة، معتقدة أن إيلون ماسك لم يقدم دليلاً على امتلاكه التمويل اللازم.

وأجبرته حينها الهيئة التي تشرف على البورصة على التخلي عن رئاسة مجلس إدارة “تسلا”، ودفع غرامة قدرها 20 مليون دولار، وطالبت لاحقًا بأن تتم الموافقة المسبقة على تغريداته المتعلقة بنشاط “تسلا” من محام مختص.

وحاول إيلون ماسك في الربيع إبطال هذا القرار دون جدوى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...