Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

10 من أجمل مدن العالم السياحية التي تستحق الزيارة قريباً

الأصمخ: سوق العقارات القطري يستفيد من المشاريع الاستراتيجية

هل تعرف ما هي أجمل مدن العالم؟ خلال قيامك بالسفر إلى الرياض عليك حجز فنادق الرياض كونها تضم الكثير من المعالم السياحية المدهشة ويحتوي العالم على الكثير من المدن السياحية والترفيهية الساحرة والممتعة والتي يمكن أن تسافر لزيارتها في عطلتك القادمة، لذلك عليك التعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في العالم.

السعودية أجمل دول العالم للسياحة والسفر

ما الذي يجعل المملكة العربية السعودية دول سياحية رائعة تستحق الزيارة وماهي أهم المعالم الجذابة بها وهل تعرف أنها أصبحت وجهة لقضاء العطلات لكل السياح من مختلف دول العالم؟ نعتقد أنه حجز فنادق الرياض الآن سيكون من الأفكار الرائعة لمشاهدة دولة من دول الجزيرة العربية التي لم تكن مفتوحة للسياح والتي تضم الكثير من المعالم المجهولة لنا وتعد زيارة السعودية متعة رائعة لأي شخص مهتم بتجربة أشياء جديدة.

السياحة في السعودية وأجمل المعالم البحرية

في عروس البحر الأحمر جدة وعبر حجز فنادق الرياض ستجد أجواء الراحة والإقامة الفاخرة وستجد الكثير من وسائل الترفيه من الشعاب المرجانية الجميلة والتكوينات الصخرية الصحراوية إلى التكوينات التاريخية في مدن المملكة هناك الكثير لتراه مثل مدائن صالح وجدة القديمة – هناك كنز دفين من الاكتشافات في الشرق الأوسط. على الرغم من أن قائمة الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية والعجائب العربية واسعة.

تجارب لا تصدق في المملكة العربية السعودية

مقبرة حواء، جدة، المملكة العربية السعودية

ستكون إقامتك في الرياض عبر حجز فنادق الرياض ومن ثم سننطلق لاكتشاف باقي مدن المملكة بعد قضاء يوم رائع في الرياض والآن سنسافر إلى مدينة جدة القديمة، ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، توجد مقبرة معروفة بمقبرة أول امرأة، حواء. هذه المقبرة الأسطورية لدرجة أن المدينة التي تقع فيها سميت على اسم المرأة التي تستقر هناك. تعتبر حواء على نطاق واسع جدة البشرية، وجدة تعني الجدة باللغة العربية.

كانت المقبرة مادة من الأساطير منذ ما يقرب من القرن الثاني عشر عندما ذكر ابن جبير وجودها في كتب رحلاته. من الواضح أن Eve Tomb هي واحدة من أشهر الأماكن في المملكة العربية السعودية. لسوء الحظ، تم تدمير جزء من المقبرة من قبل الأمير فيصل، نائب ملك الحجاز، في عام 1928. 

ألينتيخو، البرتغال من أجمل مدن العلم 

ستجد أروع المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة في مقاطعة ألينتيخو الريفية في دولة البرتغال. هناك الكثير من التلال التي تكتسي بالرمال الناعمة حيث يدهشك منظر غروب الشمس الذي يبعث على الهدوء والرومانسية والاسترخاء، ستجد ثقافة رائعة مثيرة للاهتمام ولا يوجد الكثير من التوتر، ستكون في مكان صديق للبيئة حيث أجواء السياحة المستدامة المذهلة وبعيداً على مصادر التلوث.

شاهد المدينة عن طريق ركوب الدراجات في رحلة تأمل رائعة لترى عن قرب كل معالم المدينة من الشواطئ والمنارات وقرى الصيد – أو توجه إلى الداخل واكتشف أشهر أسواق المزارعين. استأجر دراجات في إيفورا وخطط لمسارك الخاص أو احجز باقة كاملة لتتولى خدمة نقل الأمتعة وتوفير أماكن الإقامة المناسبة من أجلك.

الجزائر دولة عربية بسمات أوربية 

تقع الجزائر على طول البحر الأبيض المتوسط ​​وتقدم حيث الطلال الرومانية المدهشة التي يمكنك التقاط الصور بالقرب منها وجهة سياحية مذهلة بشكل لا يصدق وهي قليلة الازدحام وبدون أي فلا توجد الكثير من الحشود وبعد ذلك يمكنك التوجه إلى الصحراء الكبرى أو جبال Hoggar لإضافة جرعة من الطبيعة إلى مغامرتك.

التأشيرات مطلوبة للدخول وبعد ذلك ستصل إلى أجمل 7 مواقع للتراث العالمي لليونسكو وتتعرف على أهل البلد والسكان المحليين عن قرب وترى كرم الضيافة.

ألتا، النرويج أجمل المعالم في العالم 

ألتا هي “مدينة الشفق القطبي” التي تتوفر بها الأجواء المناسبة للصيد في الأضواء الشمالية. النشاط مرتفع ويختلف عن الوجهات الاسكندنافية الأخرى، في هذه المنطقة ستجد أجمل الليالي الصافية للمشاهدة. حتى أن هناك فنادق “القبة القطبية الشمالية” وستجد أيضاً خيام فاخرة ذات جدران شفافة للسكن بين أحضان الطبيعة لتستجم وتسترخي على الحائط الخاص بك بالقرب من الأكواخ الثلجية الزجاجية في أماكن أخرى.

عندما تكون في أقصى الشمال، يكون موسم الشفق القطبي أطول مما قد تتوقعه ويمتد من سبتمبر إلى مارس. ومع ذلك ، يوصى بزيارة الشتاء حتى تتمكن من الاستمتاع بالتزلج على الجليد والمشي بالأحذية الثلجية وركوب مزلقة الرنة أثناء تواجدك هناك.

أنتيغوا، غواتيمالا

غواتيمالا هي وجهة سياحية ولا أحد ينكر ذلك، احتفالات Semana Santa السنوية مثل الأسبوع المقدس وكذلك الأسبوع الذي يسبق عيد الفصح أوقات رائعة تستحق أن تزور هذه الدولة الجميلة في مثل هذه الأوقات التي تكون مناسبة لك لاكتشاف المعالم السياحية المميزة.

يمكنك تكرار الزيارة كل عام، عليك اكتشاف أماكن صناعة السجاد حيث يقوم السكان المحليون بصناعة “سجاد” رائع في الشارع من نشارة الخشب الملونة والزهور وغيرها من المواد. لا يمكن مشاهدة هذه الأعمال الفنية الرائعة إلا لبضع ساعات قبل مسيرة عروض المواكب الدينية فوقها، لأن السير عليها قد يؤدي إلى تدميرها قبل الفعاليات التي تقام عليها لذا كن حذراً. 

 

تقاليد شعبية مميزة تستحق أن تجهز لسفرك لأجمل رحلة سياحية قريبة، كما أن أنتيغوا دولة مميزة وجميلة في بقية العام أيضًا. تحتوي المدينة الاستعمارية على كنائس جميلة يمكنك زيارتها والتقاط أروع الصور هناك وعليك تجربة تناول الطعام في المطاعم ومشاهدة البراكين الرائعة للتجول خارج المدينة مباشرةً.

نصيحة محترف سياحة وسفر

عليك قبل السفر التجهيز وشراء تأمين السفر بمجرد حجز رحلتك للاستفادة من مزايا الشراء المبكر، مثل التغطية الطبية للحالات الموجودة مسبقًا وحدود التغطية المتزايدة.

أوزاركس أركنساس

مدينة سياحية قد لا تعرف الكثير عنها ولكنها تستحق الزيارة، إنها منارة للجمال الطبيعي في الركن الشمالي الغربي من أركنساس، حيث تجد جبال أوزارك. إنها واحدة من أكبر وأشهر المناطق البرية في شرق الولايات المتحدة، لذلك لن يكون مفاجئًا أن هناك الكثير من الفرص للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال وغيرها من الأنشطة.

من أبرز الأشياء التي تتميز بها هذه المدينة هي محركات الأقراص ذات المناظر الخلابة والنوافير الرائعة التي تستمتع بمشاهدتها وهي تتجه عبر الأنهار والشلالات. قد ترى الأيائل حتى. في المدينة، تعتبر منطقة Eureka Springs التاريخية ذات سمات القرية الحرفية ومن المقرر أن تستأنف Great Passion Play هذا الربيع لاستقبال الوفود السياحية.

آسام، الهند هل زرت الهند من قبل – إذن ماذا تنتظر

آسام أقرب إلى ما تكون إلى جبال الهيمالايا من تاج محل، الأمر الذي يجعل هذه المنطقة من الهند خالية من الزحام. تجد بها كل سمات السياحة البيئية والتي تعد السبب الرئيسي للزيارة، ستلعب هناك في الغابات مع الحيوانات البرية وستجد الكثير من المفاجآت. يمكنك البحث عن وحيد القرن الهندي ذي القرن الواحد في حديقة كازيرانجا الوطنية أو استكشاف غابة دائمة الخضرة في محمية هولونغابار جيبون.

هذه الأرض الخصبة جعلت من هذه المنطقة الهندية موطنًا جيدًا للحياة البرية ووجهة مثالية للزراعة. لا تتردد في إضافة مزرعة شاي إلى إقامتك. العقارات هناك جميلة ويمكن أن تكون ملاذاً مناسباً لك في أجواء رائعة للاستمتاع بالبقاء في بعض القرى الصغيرة في شمال شرق الهند.

أيوثايا، تايلاند

لا أحد في الغرب يعرف الكثير عن أيوثايا في تايلاند فهل هي مزار سياحي مناسب لك، في قديم الزمان كامت من أكبر مدن العالم وبالتحديد في عام 1700. يذهب معظم زوار اليوم لمشاهدة التاريخ القديم والتراثحيث يرى أنقاض منتزه أيوثايا التاريخي الذي يعود إلى عام 1350. الحديقة شاسعة ومن حقبة وثقافة مختلفة عن أنغكور وات الشهيرة ، لذلك لا تقم بشطبها قبل أن تذهب.

خلال رحلتك عليك استقلال القطار للتنقل هناك حيث تغادر القطارات من بانكوك على مدار اليوم للقيام برحلة مدتها 90 دقيقة إلى أيوثايا. في الواقع ، إنها أجمل رحلة لليوم الواحد حيث يصل معظم الزوار ويستمتعون بالبقاء ليلًا أفضل. يمكنك خلال رحلتك رؤية المعابد في الصباح الباكر وفي وقت متأخر بعد الظهر، عندما تكون هادئة. غروب الشمس على وجه الخصوص مشهد رائع وجميل وسبب كبير لعدم المغادرة مبكرًا جهز الكاميرا وشاهد المنظر الرائع.

بوتان

أدى توقف السفر خلال العام الماضي إلى تسليط الضوء على وجهات السياحة المستدامة فور إعادة افتتاح الوجهات السياحية. إحدى الدول التي حصلت على التميز في السياحة الدائمة إنها بوتان، ننصحك باستئجار دليل فهو من الأمور الهامة جداً والملزمة لضمان حسن معاملة السكان المحليين لك ولمعرفتهم بأماكن المعالم السياحية والوجهات والمجتمعات والأماكن الطبيعية أو المعالم الثقافية. إنهم يسعون جاهدين للحفاظ على السياحة.

الحصول على دليل خاص بك مفيد للبوتانيين وهو مفيد للمسافر جداً. سيهتم دليلك بالترتيبات اللوجستية وكل تفاصيل الرحلة التي تعتبر مهمة بشكل خاص في عالم تتغير فيه قيود السفر باستمرار. سيخبرونك عن أفضل القصص ويقدمون لك سياقًا ممتعاً ويساعدونك في التواصل مع السكان المحليين على طول الطريق للحصول على تجربة أكثر وضوحًا.

بريستول، إنجلترا

من يشيدوا بمنطقة بانكسي على علم بما هي الوجهة الرائعة في بريستول – ستجد هناك أروع سمات فنون الشارع بشكل استثنائي يدهشك-  وستجد الكثير من الشعوب تجتمع لتشهد أروع العروض الفنية في هذا الوقت من العام لذا كن منهم، أما عن موقع هذه المدينة السياحية الإنجليزية إن بريستول تقع غربًا من لندن وهي مدينة متوسطة الحجم ذات هوية مفعمة بالحيوية وأجواء مفعمة بالحيوية.

جزر فيرجن البريطانية

لقد أثر الإعصار إيرما كثيراً وأحدث الدمار في جزر فيرجن البريطانية في عام 2017 حيث ترك الكثير من الضرر المدمر في مساره استغرق سنوات للتعافي. مؤخراً، أعيد بناء جزر فيرجن البريطانية وأعيد فتحها مع توفر بنية تحتية كافية تتيح للسائحين العودة وتوقع أن تكون معظم مفضلاتهم مفتوحة. 

يمكنك زيارة هذه الجزيرة عبر رحلة يومية بفضل العبّارات والقوارب المستأجرة. إذا كنت لا تستطيع أن تفعل ذلك، فيمكنك دائمًا حجز طوافة للنوم بدلاً من المنتجع حتى تنتقل غرفتك “الفندقية”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...