Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“القابضة أبوظبي” تستحوذ على مجموعة استثمارات أمريكية

القابضة أبوظبي

 واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذت “القابضة أبوظبي” (ADQ) على حصة في مجموعة فيسترا للاستثمارات الخاصة التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها.

كما وقالت القابضة أبوظبي إن الصفقة تأتي في إطار التزامنا بتوسيع وتنويع محفظة شركاتنا، من خلال إقامة شراكات استراتيجية مع شركات وهيئات ذات قيمة مضافة اقتصادياً وأثر مجتمعي إيجابي.

وأكد مرتضى حسين، رئيس الاستثمارات البديلة وعمليات الدمج والاستحواذ في “القابضة أبو ظبي إن الاستثمار في مجموعة فيسترا الأمريكية يتماشى مع استراتيجية المجموعة المتمثلة في إقامة شراكات استراتيجية مع شركات ومؤسسات ذات قيمة مضافة اقتصادياً وأثر مجتمعي إيجابي.

القابضة أبوظبي

وأضاف حسين، أن هذا الاستثمار يتواءم مع أولويات «القابضة» في تحقيق عوائد مالية

مستدامة تدعم الاقتصاد الوطني.

ويشار إلى أن مجموعة القابضة الإماراتية استثمرت نحو 125 مليون دولار في صندوق شركة

“ألف كابيتال” أول شركة للاستثمارات خاصة تقودها النساء في الشرق الأوسط.

ويمثل هذا الاستثمار نصف قيمة الاستثمارات المستهدفة ضمن الصندوق، وتعتزم “ألف

كابيتال” الاستحواذ على حصص كبيرة ونشطة في الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة

للقطاع الخاص في دول الخليج التي تتمتع بأساسيات قوية وواعدة.

وكانت “القابضة” وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، قدمت عرضاً إلى شركة

طيران أبوظبي المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يتضمن دمج حصصها البالغة نسبتها

100%، في شركات آمرك والاتحاد للطيران الهندسية بالإضافة إلى حصتها البالغة 50%، من

رأس مال شركة غلوبال إيروسبيس لوجيستكس (جال).

وذلك لإنشاء مركز عالمي في قطاع صيانة وإصلاح الطائرات، ذي تنافسية عالية تمكنه من الوصول إلى الأسواق العالمية وبناء علاقات تجارية مع كبار مصنعي الطائرات في العالم.

تنافسية عالية

وفي حال قبول العرض وإتمام الصفقة، من المتوقع أن يتم إنشاء شركة تتمتع بقدرة تنافسية على مستوى العالم، مقرها أبوظبي.

وسيبلغ إجمالي أصول المجموعة الموحدة حوالي 9.4 مليار درهم بما يعادل نحو 2.6 مليار دولار، حيث ستتضمن مجموعة واسعة من لطائرات ومراكز صيانة الطائرات وحظائر الطائرات.

وفي سياق منفصل، أعلنت “القابضة” عن شراكة بحثية مع شركة أرشيريف (Archireef) المتخصصة في تقديم الحلول المناخية واستعادة النظم البيئية البحرية، بهدف تقديم حلول هندسة لإعادة تأهيل نظم بيئية بحرية في أبوظبي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...