Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع أرباح شركة علم السعودية في الربع الثالث 2022

علم السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أظهرت النتائج المالية لشركة علم السعودية، نمو الأرباح في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 53.4%.

وبلغت أرباح شركة علم 273 مليون ريال، مقابل 178 مليون ريال في الربع المماثل من 2021.

ومقارنة بالربع الثاني، ارتفع صافي أرباح “علم” بعد الزكاة والضريبة بنسبة 40% في الربع الثالث من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 195 مليون ريال في الربع الثاني من 2022.

شركة علم

وقالت شركة علم في بيان على “تداول السعودية”، إن زيادة الأرباح في الربع الثالث من 2022، على أساس سنوي، تعود إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 20.682% إلى نحو 1.17 مليار ريال، مما ساهم في ارتفاع إجمالي الربح بنسبة 37.92% إلى نحو 451 مليون ريال.

وأضافت أن سبب تحسن الإيرادات هو ارتفاع إيرادات قطاع الأعمال الرقمية بنسبة 67.10%، وارتفاع إيرادات قطاع الخدمات الاحترافية بنسبة 29.90%، على الرغم من انخفاض إيرادات قطاع إسناد الأعمال بنسبة 26.83%.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2022، ارتفع صافي أرباح شركة عِلم بنسبة 57.1% إلى نحو 718 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 457 مليون ريال في الفترة المماثلة من 2021.

عقد جديد

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة علم، عن توقيع عقد تنفيذ المشروع مع وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، بنحو 299.88 مليون ريال، شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

وقالت الشركة إن العقد يتضمن مشروع تنفيذ وتطوير وتشغيل ما يلزم من أدوات إلكترونية ومحركات الأهلية والاستحقاق وما يلزم من بنية تحتية تسهل تنفيذ وضبط آليات الصرف لبرنامج الإعانات الزراعية (المرحلة الثانية).

كما وأضافت أن مدة العقد 5 سنوات تبدأ من تاريخ إشعار المباشرة.

في حين، توقعت الشركة، أن يؤثر هذا العقد بشكل إيجابي على نتائجها المالية اعتباراً من تاريخ إشعار المباشرة والمتوقع أن يتم إصداره من الوزارة خلال الربع الرابع من عام 2022.

وفي وقت سابق، أبرمت علم، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة، اتفاقية شراكة مع شركة أبحاث وتطوير الأعمال T2 المتخصصة في أبحاث وتطوير المنتجات السحابية ذات الكفاءة العالية، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض “جيتكس 2022”.

ووقع الاتفاقية ممثلا عن شركة علم الدكتور ناصر المشاري، نائب الرئيس التنفيذي لقطاعات الأعمال بالشركة، وعن شركة أبحاث وتطوير قطاعات الأعمال T2، المهندس عبدالله الدوسري، الرئيس التنفيذي للشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...