Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“مبادلة الإماراتية” تستحوذ على حصة في شركة طاقة رياح بحرية

مبادلة الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة مبادلة الإماراتية، استحواذها على حصة في “سكايبورن رينيوابلز” Skyborn Renewables؛ أكبر شركة خاصة لتطوير طاقة الرياح البحرية عالميا.

واستحوذت “مبادلة الإماراتية” على الحصة بالشراكة مع شركة “جلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز”(GIP).

وتتطلع الشركة الإماراتية، الوصول إلى أكبر مطوّر خاص لمشاريع طاقة الرياح البحرية على مستوى العالم، حيث تحظى “سكايبورن رينيوابلز” بسجل حافل من الإنجازات، وبحضور قوي في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ.

مبادلة الإماراتية

ويقع المقر الرئيسي لشركة “سكايبورن رينيوابلز” في بريمن بألمانيا، وتتمتع الشركة بتاريخ عريق

في مشاريع طاقة الرياح البحرية بقدرة إجمالية تجاوزت 7 جيجاوات حتى الآن، بالإضافة إلى

مجموعة من المشاريع قيد الإنشاء والتشغيل في ألمانيا وفرنسا وتايوان.

كما وتمتلك المجموعة حالياً محفظة مشاريع متنوعة لطاقة الرياح البحرية ضمن مراحل

مختلفة من التطوير تصل قدرتها إلى 30 جيجاواط.

في حين، يشمل استثمار مبادلة الإماراتية التي تدير محفظة عالمية من الأصول تصل قيمتها

إلى 284 مليار دولار أيضًا استحواذ (GIP)على نسبة 50 % في مشروع “نيويورك بايت” NY Bight

المسمى “بلو بوينت ويند” Bluepoint Wind، وهو مشروع بحري مبتكر بقوة 1.6 جيجاوات في

الولايات المتحدة سيوفر للمستثمرين إمكانية الوصول الفوري إلى السوق الأمريكية المتنامية

في مجال طاقة الرياح البحرية.

الرياح البحرية

وعلى مدار الأعوام الـ 15 القادمة، يتوقع لقطاع الرياح البحرية أن يكون أحد أسرع قطاعات الطاقة المتجددة نموا.

وبحلول عام 2035، من المتوقع أن تنمو القدرة المركبة الحالية البالغة 27 جيجاوات إلى 290 جيجاوات، ويحتاج تحقيق هذا النمو المتوقع في سوق طاقة الرياح البحرية إلى استثمارات سنوية تبلغ 50 مليار دولار.

كما وقال خالد عبدالله القبيسي، الرئيس التنفيذي لقطاع استثمارات العقارات والبنى التحتية في مبادلة: يعد قطاع الرياح البحرية أحد أكثر القطاعات جاذبية وأسرعها نمواً في مجال مصادر الطاقة المتجدّدة.

ومن المتوقع أن يتضاعف هذا القطاع 10 مرات خلال العقد المقبل؛ حيث أصبحت طاقة الرياح عنصراً مهماً في عملية التحوّل نحو الطاقة النظيفة والمتجدّدة؛ وبوصفنا مستثمراً مسؤولًا، نفخر في مبادلة بكوننا جزءاً من تحالف يساهم بدور رائد في مواجهة التحديات العالمية لأزمة المناخ وأمن الطاقة.

في حين، تعد استثمارات “سكايبورن رينيوابلز” و”بلو بوينت ويند” جزءاً من محفظة مبادلة للطاقة النظيفة والمستدامة سريعة النمو.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...