Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

هيئة المال الكويتية توقف التداول على سهم وثاق للتأمين

هيئة أسواق الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية عن وقف التداول على سهم وثاق للتأمين التكافلي المدرج في بورصة الكويت.

وقالت هيئة المال الكويتية إن القرار يأتي وفقا لما يقضي به البندان رقم 3 و5 من المادة رقم 1-20 من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وينص البندان على أنه يحق للهيئة أن توقف التداول في البورصة بشكل مؤقت، وأن توقف تداول أي ورقة مالية مدرجة في البورصة لتحقيق حماية المتعاملين في الأسواق.

هيئة المال الكويتية

كما في حالة إبداء مراقب الحسابات رأي متحفظ جوهري على البيانات المالية المرحلية أو السنوية، أو في حالة إنهاء التعاقد مع مراقب الحسابات، بسبب خلاف بين الشركة المدرجة ومراقب الحسابات.

وأوضحت هيئة المال الكويتية أن ذلك لحين اتخذت الشركة الإجراءات اللازمة نحو معالجة الملاحظات الواردة في تقرير مراقب الحسابات الخارجي للشركة عن البيانات المالية للسنة المنتهية في 31/ 12/ 2021 والبيانات المالية المرحلية اللاحقة.

في حين، يأتي ذلك بشكل يضمن أن يتم تسجيل أرصدة البيانات المالية بشكل عادل وسليم، وبشكل أخص فيما يتعلق ببند مستحق من حملة الوثائق بنحو 6.6 ملايين د.ك.

قرض حسن

وبند قرض حسن لحملة الوثائق بنحو 1.5 مليون د.ك، ليتوافق مع المعيار رقم 9 من المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، وما ينتج عنها من أثر على تلك البيانات المالية، على أن تزوّد الشركة الهيئة ببيانات مالية تعكس الأثر المالي الناتج عن معالجة تلك الملاحظات في موعد أقصاه 31 /3 /2023.

وكذلك النظر في استمرارية إدراج سهم شركة وثاق للتأمين التكافلي في بورصة الكويت للأوراق المالية في حال لم تلتزم الشركة باستيفاء متطلبات الهيئة الرقابية الواردة في البند أولاً أعلاه.

كما وتلتزم شركة وثاق للتأمين التكافلي بالعمل على تزويد الهيئة بتقرير أسبوعي بشأن التطورات والإجراءات التي تقوم بها لمعالجة وضع إيقاف سهم الشركة عن التداول المدرج في بورصة الكويت للأوراق المالية، وذلك اعتباراً من تاريخ صدور القرار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...