Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“أكوا باور” السعودية تفصح عن نتائجها المالية للربع الثاني

أكوا باور

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصحت شركة أكوا باور السعودية، عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري 2022، والتي أظهرت ارتفاعا بالأرباح بنسبة 26.6%.

وبلغت أرباح “أكوا باور” في الربع الثاني 389.87 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بصافي ربح نحو 307.85 مليون ريال في الربع المماثل من 2021.

وفي بيان على “تداول السعودية” قالت الشركة إن ارتفاع صافي الربح في الربع الثاني من 2022، على أساس سنوي، يعود إلى الزيادة في حصة صافي الدخل من الشركات المستثمر فيها.

أكوا باور

وجرى المحاسبة عنها وفقا لطريقة حقوق الملكية، بسبب المشاريع الجديدة التي بدأت عملياتها بعد 30 يونيو 2021.

وأضافت “أكوا باور” أن الارتفاع يعود أيضاً إلى النقص في خسارة القيمة والمصاريف الأخرى والتي تعود بشكل رئيسي الى انخفاض قيمة الشهرة التي تم الاعتراف بها في الربع المقابل من سنة 2021.

وأشارت إلى الزيادة في مصادر الدخل الآخر نتيجة ارتفاع دخل الفوائد المكتسبة على الودائع بالإضافة إلى دخل التمويل من طرف ذي صلة والمكاسب الناتجة عن التغير في القيمة العادلة للمشتقات.

وقابل ذلك بشكل جزئي زيادة في الزكاة ورسوم الضرائب بسبب ارتفاع مصروفات الضرائب المؤجلة نتيجة انخفاض قيمة الدرهم المغربي مقابل الدولار الأميركي.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح أكوا باور بنسبة 156.7% في الربع الثاني من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 151.85 مليون ريال في الربع الأول من 2022.

وخلال النصف الأول من 2022، ارتفع صافي أرباح اكوا باور بنسبة 21.22% إلى نحو 541.72 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بأرباح نحو 446.88 مليون ريال في النصف الأول من 2021.

مشروع تحلية

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة “أكوا باور” عن بدء تشغيل مشروع أم القيوين “نقاء” لتحلية المياه الواقعة في إمارة أم القوين بالإمارات العربية المتحدة بقدرة إنتاجية 681.9 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على “تداول السعودية”، أن “أكوا باور” تمتلك حصة قدرها 40% في محطة “أم القيوين”.

كما توقعت الشركة أن يظهر الأثر المالي لتشغيل المرحلة النهائية من المشروع على نتائج الشركة المالية ابتداءً من الربع الثالث من عام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...