Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

عملة بتكوين الرقمية تفقد 5.5% من قيمتها في أسبوع

عملة بتكوين

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| فقدت عملة بتكوين الرقمية 5.5% من قيمتها في أسبوع، لتسجل مستوى 29533 دولارا، بعدما خسرت 0.4% في تعاملات السبت.

وانخفض سعر عملة بتكوين، 57% عن أعلى مستوى وصلت إليه في العاشر من نوفمبر الماضي عند 68992 دولارا.

في حين تراجعت عملة بتكوين -العملة الأشهر- بنسبة 36% حتى الآن هذا العام.

عملة بتكوين

يشار إلى أنه في الوقت الذي يشهد فيه عالم العملات المشفرة نوبة اضطراب أخرى، يبدو من

الواضح أن هناك حاجة إلى فرض رقابة تنظيمية أقوى على الأصول الرقمية.

وسيطرح الاتحاد الأوروبي في وقت قريب إطارا تنظيميا محددا للعملات المشفرة والأسواق.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تشهد فيه قيمة الأصول الرقمية هبوطا وأزمة عمت

بعض أكبر “العملات المستقرة” في العالم.

وأصبحت العملات الرقمية شائعة بغض النظر عن حقيقة وجود رقابة محدودة للغاية عليها أو

عدم وجود رقابة أصلا.

وسواء كانت هذه العملات المشفرة تعد برامج احتيالية، أو أنها تستخدم غطاء لغسل الأموال،

أو أن العملات المستقرة مرتبطة بأصول حقيقية، من الصعب على المستثمرين العاديين أو المستخدمين معرفة الفرق.

في الأغلب ما يكون المكان الذي توجد فيه هذه العملات وكيفية تنظيمها ومن يدعمها أمرا غامضا. هذا الغموض هو ما يدعو حقا إلى القلق.

العملات الرقمية

في حين، تراجعت أسعار معظم العملات الرقمية، متأثرة بتداعيات انهيار عملة تيرا دولار (terraUSD) واضطراب السوق.

وتسبب انهيار عملة تيرا في انخفاض الثقة في سوق العملات الرقمية المشفرة الذي يضم أكثر من 19 ألف عملة، واليوم عاصفة “تيرا دولار” اقتربت من اقتلاع آلاف العملات الرقمية المشفرة من أماكنها.

وتعليقا على زلزال سوق الكريبتو الأخير، يقول أحد صناع العملات المشفرة، برتراند بيريز، الرئيس التنفيذي لمؤسسة Web3، “مثلما حدث في بداية الإنترنت، كان لديك الكثير من شركات الإنترنت وكان الكثير منها عبارة عن عمليات احتيال، ولم تحقق أي قيمة وتم مسح كل ذلك. والآن لدينا شركات مفيدة للغاية وشرعية”.

كما وخسر سوق العملات الرقمية المشفرة نحو 0.64% من قيمته السوقية، التي هبطت إلى 1.23 تريليون دولار، بحجم تداولات خلال آخر 24 ساعة بلغ 58.27 مليار دولار.

وخلال تعاملات مايو الجاري تعرضت العملات الرقمية لموجة حادة من الخسائر تجاوزت الـ 600 مليار دولار والتي بدأت حتى قبل انهيار تيرا لونا وتيرا المستقرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...