Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

البنك المركزي الكويتي يدعو لشراء الدينار بقيمته الحقيقية

بنك الكويت المركزي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| دعا البنك المركزي الكويتي، المواطنين والمهتمين، بعدم شراء الدينار بأعلى من قيمته الحقيقة، الشراء بنفس القيمة.

وقال البنك المركزي الكويتي في بيان، إن على المهتمين بجمع العملات عدم شراء الإصدار السادس للدينار الكويتي بقيمة أكبر من قيمته المالية.

وأوضح البنك أنه، رصد إعلانات من بعض الهواة وجامعي العملات لبيع فئات من الإصدار السادس للدينار الكويتي (الحالي) بقيمة أكبر من قيمتها المالية.

البنك المركزي الكويتي

وأضاف أن سبب بيعها بقيمة أعلى “ما يميز بعض هذه الفئات من أرقام متسلسلة أو متشابهة”.

وتابع أنه يسترعي انتباه الجمهور والمهتمين من الهواة، ويدعوهم إلى الامتناع عن مثل هذه

الممارسات التي تتم في مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال مزادات أو بالبيع في المحال.

والجدير بالذكر أن بنك الكويت المركزي أطلق العملة الجديدة من الإصدار السادس في يونيو 2014.

وتمتاز العملة الجديدة بأحدث السمات الأمنية في طباعة أوراق النقد، وتشمل تغير الألوان

والأشكال الهندسية بمنظومة فنية لرمز وطني.

ويمثل علم الكويت قاعدة لكل الأوراق النقدية الجديدة تأكيداً للهوية الوطنية، إضافة إلى تصميم

زخرفي بارز يتيح للمكفوفين التعرف على الورقة النقدية باللمس.

السوق الكويتي

وفي سياق منفصل، أوضح المركز المالي الكويتي، في تقريره الشهري عن أداء أسواق الأسهم الخليجية لشهر أبريل 2022، أن المؤشر العام للسوق الكويتي ارتفع بنسبة 2.6% للشهر، مدعوما بتحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد والنتائج الإيجابية التي أفصحت عنها الشركات، علاوة على ارتفاع أسعار النفط بنسبة 1.3% خلال أبريل.

ومن بين القطاعات في بورصة الكويت، كان مؤشر قطاع الاتصالات الرابح الأكبر، مسجلا ارتفاعا نسبته 11.9%، يليه القطاع الصناعي بنسبة 10.2%.

وكان قطاع التأمين هو الأكثر تراجعا هذا الشهر بنسبة 4.9%، متبوعا بقطاع الطاقة بتراجع نسبته 3.8%.

ومن بين شركات السوق الأول، حقق سهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية وسهم طيران الجزيرة أكبر مكاسب في أبريل بنسبة 20.5% و14.2% على التوالي.

وكانت شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية قد سجلت ارتفاعا في صافي أرباحها لعام 2021 قدره 188% على أساس سنوي. وقد تلقت الشركة أوامر شراء قيمتها 15.4 مليون دينار.

كما أعلن بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي عن ارتفاع صافي الربح للربع الأول من 2022 بنسبة 38% و39% على التوالي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...