Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة أبل وسياسة التحسين.. ماذا قدمت لمستخدميها هذه المرة؟

شركة أبل

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| يبدو أن شركة أبل مستمرة بسياسة التحسين الخاصة بها، والتي تهتم بتقديم أفضل أداء للتطبيقات على أجهزتها.

وتعلن عن إضافتها لخاصية جديدة، لمتصفح الإنترنت “سفاري” الخاص بأجهزة أبل المختلفة، يجعل من عملية تشغيل تطبيق يوتيوب أكثر امتاعا.

هذه الخاصية الجديدة المضافة لسفاري، أعلنت عنها أبل باسم Vinegar، لأجهزة iPhone و iPad و Mac تعمل عليها أبل منذ مطلع نوفمبر الماضي بهدف استبدال مشغل يوتيوب بمشغل آخر.

شركة أبل

وجرى تطوير خاصية Vinegar، حيث يستبدل مشغل YouTube في Safari بعلامة فيديو

HTML أصلية، مما يوفر مجموعة من التحسينات المرتبطة.

ويشمل ذلك التخلص من الإعلانات المزعجة اثناء تشغيل الفيديو، ومنع تطبيق يوتيوب من

تتبع انشطة التشغيل والإيقاف المؤقت والبحث.

كما تستعيد خاصية Vinegar، وظيفة PIP المعروفة أيضا بخاصية صورة داخل صورة، ولا تسمح

الخاصية بتوقف تشغيل مقاطع الفيديو إذا قام المستخدم بالانتقال لعلامة تصفح أخرى.

وفي سياق منفصل، تستعد شركة أبل للكشف عن نظارتها الجديدة للواقع المعزز بحلول عام

2022، التي تعمل على تطويرها منذ سنوات.

وذلك بحسب تصريحات للخبير الموثوق بشأن أبل “مينج تشي كيو” الذي ذكر أن النظارة AR

المرتقبة من أبل، ستحتوي على معالج “بنفس مستوى طاقة الحوسبة مثل Mac” وسيكون

تصميم الرقاقة الخاص بها هو الفرق الأكثر أهمية بينها ومنافسيها.

وضمن ما جاء من توقعات تتعلق بالنظارة ضمن تصريحات “كيو”، أنها ستمتلك قوة حوسبة على مستوى Mac، ويمكنها العمل بشكل مستقل دون الاعتماد على جهاز Mac أو iPhone، وستدعم مجموعة شاملة من التطبيقات.

وذلك يأتي ضمن خطة أبل الطموحة لاستبدال أجهزة آيفون بتقنيات الواقع المعزز AR بشكل نهائي خلال السنوات الـ 10 المقبلة، وهذه النظارة الجديدة هي الخطوة الأولى لهذا المشروع.

أعمال الشركة

وازدهرت أعمال الشركة، فنمت مبيعات “أيفون”، المنتج الرئيسي لشركة أبل، بنحو 50% لتصل إلى 39.6 مليار دولار في الربع الأخير، متجاوزة التوقعات البالغة 34.6 مليار دولار.

وعادة ما يكون الربع الثالث من أبطأ فترات شركة أبل في ظل انتظار المستهلكين إطلاق الإصدارات الجديدة قريبا.

ولكن يبدو أن هاتف “أيفون13” ساعد الشركة على تغيير هذا الاتجاه. ولا تزال الشركة تتوقع نمواً “قويا” يفوق نسبة 10% في الربع الرابع.

كما وقال المدير المالي للشركة أن شركة أبل تواصل ضخ استثمارات كبيرة لدعم النمو على المدى الطويل، وحققت 21 مليار دولار من التدفق النقدي التشغيلي، ودفعت 29 مليار دولار للمساهمين خلال الربع الثالث.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...