Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

100 مليون طفل حول العالم يتضررون من اضطرابات التعليم بسبب كورونا

منظمة اليونسكو وتعليم الأطفال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت منظمة اليونسكو إن أكثر من 100 مليون طفل حول العالم، تضرروا حول العالم بسبب توقف التعليم.

وأكدت منظمة اليونسكو أن هذا العدد الكبير من الأطفال، لن يستوفي الحد الأدنى من مهارات القراءة بسبب الإغلاقات التي فرضتها جائحة كورونا على المدارس.

وأشارت دراسة لمنظمة اليونسكو إلى أن عدد الأطفال الذين يفتقرون لمهارات القراءة الأساسية كان في تدهور قبل بدء جائحة كورونا، وزاد التدهور بعد الجائحة.

منظمة اليونسكو

وكان من المتوقع أن ينخفض هذا العدد من 483 مليون طالب إلى 460 مليونا خلال عام 2020.

إلا أن الجائحة أدت إلى ارتفاع عدد الأطفال الذين يعيشون في ظل ظروف صعبة ليصل هذا العدد إلى 584 مليون طفل خلال العام الماضي، بما مثـّل زيادة تقارب 20%، وبدد التقدم الذي أحرزته الجهود المبذولة في قطاع التعليم على مدى العقدين الماضيين.

وتستعد منظمة اليونسكو في أعقاب هذه الدراسة إلى دعوة وزراء التربية والتعليم في جميع أنحاء العالم للمشاركة في اجتماع يوم الاثنين 29 مارس الجاري، تحت عنوان “مرور عام على تفشي كوفيد: إيلاء الأولوية لتعافي التعليم من أجل تجنب وقوع كارثة الأجيال”.

وذكر البيان الصحفي أن الاجتماع يهدف إلى معالجة ثلاثة أوجه قلق رئيسية على جدول أعمال السياسات التعليمية، هي: إعادة فتح المدارس ودعم المعلمين، الحد من الانقطاع عن الدراسة والحد من خسائر التعلم، والتعجيل بالتحول الرقمي. 

خسائر كبيرة

وتعطل التعليم لمدة 25 أسبوعا في المتوسط منذ تفشي الجائحة بسبب موجة الإغلاقات الكلية أو الجزئية للمدارس.

وتشير التوقعات إلى بلوغ معدلات خسائر التعلم أعلى مستوياتها في أمريكا اللاتينية والكاريبي، وفي آسيا الوسطى والجنوبية.

ويخلص تقرير اليونسكو إلى أن “عودة الحياة إلى مجاريها الطبيعية كما كانت قبل تفشي الجائحة قد تستغرق عقدا من الزمن، لكن قد يتحقق التعافي بحلول عام 2024 إذا بُذلت جهود استثنائية لتوفير دروس تعويضية واستراتيجيات استدراكية للحاق بالركب.

ولكن، تفيد بيانات جديدة وردت في دراسة استقصائية أجريت بالتعاون بين اليونسكو واليونيسف، بأن ربع عدد الطلاب فقط يستفيدون من مثل هذا التعليم التعويضي”.

ولا تزال المدارس مغلقة في 30 بلدا، الأمر الذي يؤثر على نحو 165 مليون طالب. وفي 70 بلدا آخر، لا تزال المدارس مفتوحة على نحو جزئي في بعض المناطق ولصفوف محددة، أو يقل فيها الحضور الشخصي.

وتؤثر هذه الظروف على ثلثي عدد الطلاب في العالم، أي ما يقرب من مليار متعلم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...