Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع أرباح بنك الدوحة بنسبة 6.8% خلال العام 2020

بنك الدوحة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري || أوضح الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة (Doha Bank‎‏)، راهفان سيتارامان، على هامش اجتماع الجمعية العادية والغير عادية، بأن أرباح المصرف ارتفعت خلال العام 2020، بما نسبته 6.8%.

بنك الدوحة

وأضاف راهفان سيتارامان، بأن الأداء التشغيلي لبنك الدوحة كان مُرضياً، حيث ارتفعت العوائد التشغيلية بـ 7%، وذلك بالرغم من جائحة كورونا.

وتابع سيتارامان، بأن صافي إيرادات الفوائد خلال العام 2020، حققت نمواً بنحو17%، لتصل إلى 2.3 مليار ريال، إضافة إلى توزيع أرباح بنسبة 7.5%.

كما أشار الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، إلى الدور الايجابي للدعم الحكومي، والذي تمثل في دعم السيولة، إلى جانب البرامج الخاصة لدعم استمرار قطاع الأعمال.

وقال راهفان سيتارامان، بأن كفاية رأس المال حققت أعلى مستوى لها بين البنوك الأخرى، إذ بلغت نسبتها 19.75%، وبذلك استطاع بنك الدوحة تحقيق أفضل أداء بين البنوك العاملة في دولة قطر.

ولفت أيضاً إلى أن مصرف الدوحة قام خلال العامين الماضيين، بتوجيه الكثير من الأموال في احتياطي المخاطر، وقدم المزيد للحفاظ على رأس المال والمخصصات.

وكشف سيتارامان، بأن مصرف الدوحة يعتمد في استراتيجيته الحالية على إعادة الهيكلة، والإدارة الحقيقية، وتعزيز العوائد من خلال عمليات البيع العابر، والتي تتضمن مؤسسة التأمين الجديدة.

كما أعاد البنك تنظيم نموذجه للأعمال الموجهة، لزيادة التركيز على الوسائل التكنولوجية بشكل أكثر، إضافة إلى استخدام المصرف لسلسلة الكتلة، لاستخدام التشغيل الآلي لعمليات الأعمال والذكاء الاصطناعي، والتأكد من تطبيق البيع العابر، وفقاً للرئيس التنفيذي لبنك الدوحة.

ووجه بنك الدوحة تركيزه في المرحلة الحالية نحو إدارة التحول التكنولوجي في عمليات البيع العابر، والترشيد وتعزيز العوائد.

وذكر راهفان سيتارامان، بأن 95% من أصول ميزانية البنك هي في داخل قطر، لافتاً، إلى تقديم مخصصات ضخمة للخارج، خلال فترات الإغلاق.

ورأى الرئيس التنفيذي لبنك الدوحه، بأن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من التعافي، لا سيما، في ظل المصالحة الخليجية القطرية، مما سيكون له نتائجه الإيجابية.

وكانت الجمعية العادة العادية لبنك الدوحة، صادقت أمس، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين “إن وجد”، بواقع 0.075 ريال قطري لكل سهم عن العام 2020.

إضافة إلى اعتماد تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام المالي الماضي، وخطة العمل للعام 2021.

كما أقرت الجمعية العمومية غير العادية، التعديلات المقترحة على المواد أرقام (3)، (14) من النظام الأساسي للشركة، مع تفويض رئيس مجلس الإدارة أو نائبه أو العضو المنتدب منفردين بالتوقيع على النظام الأساسي المعدل.

واستكمال إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة والتصديق عليه، وتعيين موفري سيلة إضافيين، وزيادة أعداد المساهمين من2%، إلى 3%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...