Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

أكبر شركات الطيران في أوروبا تسجل خسائر قياسية العام الماضي وآمال ببدء التعافي

شركة دويتشه لوفتهانزا إيه جي

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| تكبدت شركة “دويتشه لوفتهانزا إيه جي” خسائر قياسية خلال العام 2020، بفعل توقف حركة السفر وتشديد الإجراءات في إطار مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

ووفق الإفصاح السنوي لشركة “دويتشه لوفتهانزا إيه جي” فإن خسائرها في العام 2020 بلغت 6.7 مليارات يورو، مشيرةً إلى أنها خسائر كبيرة أضرت بالشركة.

وأكدت على أنها ستكافح لكسب المال من رحلات الطيران قبل نهاية العام الجاري، مع استمرار أزمة فيروس كورونا في تعكير صفو السفر الجوي.

شركة دويتشه لوفتهانزا إيه جي

وستعيد أكبر مجموعة شركات طيران في أوروبا هيكلة الطاقة الاستيعابية لعام 2021 إلى مستوى من غير المرجح أن تحقق أرباحا عنده، مع توقع انخفاض الخسائر التشغيلية لهذا العام.

وتعاني الناقلات العملاقة، مثل لوفتهانزا، من التراجع الكبير لأسواق الرحلات الطويلة التي يعتمدون عليها بسبب كورونا.

وحذّر اتحاد النقل الجوي الدولي من أن بعض الوجهات ستستغرق سنوات للتعافي.

ورأت شركة “دويتشه لوفتهانزا” الألمانية أن الطلب يجب أن يبدأ في الارتفاع على بعض المسارات هذا الصيف، لكن ذلك يعتمد على مساهمة عمليات توزيع لقاح كورونا بتخفيف القيود.

أخبار سيئة للشركة

بدوره، شدد كارستن سبور، الرئيس التنفيذي لشركة “دويتشه لوفتهانزا إيه جي”، في بيان على أنه “يجب أن تحل جوازات السفر الصحية، أي شهادات التطعيم، واختبار المسحة (PCR) الرقمية المعترف بها دوليا محل حظر السفر والحجر الصحي”.

وأضاف سبور: “بدءا من الصيف فصاعدا، نتوقع أن يرتفع الطلب مرة أخرى بمجرد أن يتم تخفيض الإجراءات المقيدة لحركة السفر، من خلال حصول الناس على المزيد من الاختبارات واللقاحات”.

وتتوقع شركة “دويتشه لوفتهانزا” أن تبلغ الطاقة الاستيعابية لأسطولها ما بين 40% و50% من مستوياتها لعام 2019 هذا العام، مقارنة بالهدف السابق البالغ 40% إلى 60%.

وتعد هذه الأخبار سيئة جدا لربحية الشركة، بالنظر إلى أن شركة الطيران بحاجة إلى العمل بحوالي نصف قدرتها المتاحة لوقف التدفقات النقدية الخارجة، ومن ثم لتحقيق التعادل المالي بين الإيرادات والمصاريف.

وفاقت الخسائر المعلنة من لوفتهانزا لعام 2020، والبالغة 6.7 مليارات يورو، تقديرات المحللين الذي توقعوا أن تبلغ خسائر الشركة 6.24 مليارات يورو.

في حين تراجعت إيرادات عام 2020 بأكمله بنسبة 63% إلى 13.5 مليار يورو.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...